رياضة

“الآسياد”.. منتخب الجوجيتسو يهدي الإمارات 4 ميداليات

أهدى أبطال الإمارات للجوجيتسو، اليوم الخميس، 4 ميداليات ملونة لبعثة الدولة المشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية، بمشاركة كل دول القارة.

جاء ذلك خلال منافسات اليوم الأول التي شارك بها منتخب الإمارات، وتم تخصيصها لأوزان 62، و69 كغم للرجال، و48 كغم للسيدات، بصالة القرية الأولمبية، بمشاركة لاعبين ولاعبات من 28 دولة.

وتفصيلاً حصد خالد الشحي الميدالية الذهبية في وزن 62 كغم، إثر تغلبه على زميله خالد البلوشي الذي فاز بالفضية في نهائي إماراتي خالص، كما فازت بلقيس الهاشمي بفضية وزن 48 كغم للسيدات، وأحرز محمد السويدي فضية وزن 69 كغم.

وعاشت بعثة الإمارات لحظات سعيدة عندما تم عزف السلام الوطني الإماراتي على منصات التتويج، بحضور نائب رئيس اتحاد الامارات للجوجيتسو رئيس بعثة المنتخب، محمد سالم الظاهري، وقنصل عام دولة الإمارات في الصين، مهند النقبي، وأمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، فارس محمد المطوع، وأمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي، فهد علي الشامسي، والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية، محمد بن درويش، ورئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، اليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس، ومدير عام الاتحاد الدولي، الألماني خواكيم ثومفارت.

وأهدى رئيس البعثة، محمد سالم الظاهري، إنجاز المنتخب إلى القيادة الحكيمة، وإلى شعب الإمارات، وكل شركاء ورعاة الاتحاد، مشيراً إلى أن أبناء الإمارات كانوا عند حسن الظن بهم في اليوم الأول، وبذلوا جهداً كبيراً، خاصة أن الإمارات شاركت بـ6 لاعبين ولاعبات صعد منهم 4 إلى منصات التتويج في تلك الدورة القوية التي تحظى بمشاركة كل نجوم وأبطال آسيا.

من جانبه أكد مدير الإدارة الفنية باتحاد الإمارات للجوجيتسو،  مبارك صالح المنهالي، أن المنافسات كانت قوية كما كان متوقعاً، وأن 4 من 6 من أبناء وبنات الإمارات صعدوا إلى المباراة النهائية في 3 أوزان، مشيراً إلى أنه يتوقع زيادة حصيلة المنتخب في اليومين القادمين، لتحقيق المزيد من التميز في تلك اللعبة التي شهدت نمواً كبيراً في آسيا خلال الأعوام الخمس الأخيرة.

"الآسياد".. منتخب الجوجيتسو يهدي الإمارات 4 ميداليات
وقال المنهالي: “كنت أتوقع أن نحصد الميداليات في اليوم الأول، ونظراً لقوة المنافسات حسمت بفارق جزئيات بسيطة في النهائيات، وبالنسبة لخالد الشحي كان متوقعاً له التتويج بالذهب، لأنه اجتهد في الأعوام الأخيرة، مثله مثل باق زملائه الذين شاركوا في الكثير من البطولات والمعسكرات على مدار عامين، ولم يدخروا أي جهد من أجل هذه الدورة”.
وأضاف: “دائماً توقعاتنا كبيرة، لأن ثقتنا كبيرة في لاعبينا، ومهما حققنا من إنجازات، نشعر بأنه كان بالإمكان أفضل مما كان، ولا زالت ثقتنا كبيرة فيهم لحصد المزيد من الميداليات غداً وبعد غد.

"الآسياد".. منتخب الجوجيتسو يهدي الإمارات 4 ميداليات
وأقيمت المنافسات على بساطين متوازيين في الأدوار التمهيدية خلال الفترة من التاسعة والنصف صباحاً حتى الواحدة والنصف بعد الظهر بتوقيت مدينة هانغتشو، ثم الأدوار النهائية بين الثالثة والرابعة والنصف عصراً، وأدارها 10 حكام دوليون من آسيا ومعتمدون من الاتحاد الدولي، وحظيت بحضور جماهيري كبير تفاعل مع الحدث، وسوف تستأنف غداً في 3 أوزان هي 52 كغم و 57 كغم للسيدات، و77 كغم للرجال.

وسوف يمثل الإمارات فيها كل من حصة الشامسي ، وشمسه العامري، في وزن 52 كغم، وهيا الجهوري، وأسماء الحوسني في وزن 57 كغم، وفراج العولقي ومهدي العولقي في وزن 77 كغم للرجال.

ماذا قال البطل خالد الشحي عن ذهبية الآسياد؟ شاهدوا معنا

A word from the Golden Champion Khaled Al Shehi 🎤

Mubadala, the Exclusive Sponsor for the UAE National Team

شركة مبادلة للاستثمار، الراعي الحصري للمنتخب الوطني للجوجيتسو#UAEJJF pic.twitter.com/BjkBUdzRII

— UAEJJF (@uaejjf) October 5, 2023

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى