خارج الحدود

اعتقال شباب وأطفال، صحفي فلسطيني يكشف لـ«الجمهور» تفاصيل احتلال جنود إسرائيل لبيت حانون

كشف الصحفى الفلسطيني، عماد زقوت، المقيم في شمال غزة، تفاصيل عمليات الاعتقال والتحقيق التي تنفذها قوات الاحتلال في مدينة بيت حانون، موضحة أن الاحتلال الاسرائيلي توغل وتقدم أمس الأول في بيت حانون، عبر آلياته العسكرية وغطاء جوي وقصف مدفعي وإطلاق نار مكثف وإطلاق صواريخ من المقالات الإسرائيلية، تم محاصرة 3 مدارس تعد مراكز نزوح في بيت حانون.

وأضاف عماد زقوت، في تصريحات لـ”الجمهور”، أن الاحتلال طلب من العائلات المغادرة والنزوح من المدينة، بعد إجبار النساء على خلع الحجاب والتحقيق معهن ميدانيا، من خلال مركز تحقيق ميدانى تم إنشاؤه خصيصا لهذا الأمر، وتم ترحيل النساء والأطفال وكبار السن إلى خارج مدينة بيت حانون.

وأشار الصحفي المقيم في شمال غزة، إلى أن الاحتلال اعتقل عددا كبيرا من الشباب والأطفال، حيث هناك أطفال في سن 14 سنة تم اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال، لافتا إلى أنه أجبر الناس على النزوح من مدينة بيت حانون، وهو يعتبر احتلالا كاملا لمدينة بيت حانون التى تقع في شمال شرقي غزة.

وفى وقت سابق استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اللواء «باتريك جوشات»، رئيس بعثة هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة، في مقر الأمانة العامة اليوم الأربعاء.

وأعلن جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن اللقاء تضمن تبادلًا للآراء حول الأوضاع الإقليمية، خاصة في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتي تُعد تحديًا للقانون الدولي والإنساني، وكذلك في ضوء التصعيد الخطير والتوترات الأمنية الأخيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى