خارج الحدود

استئناف شحنات الأسلحة البحرية بين كوريا الشمالية وروسيا

في ظل العلاقات الاستراتيجية العميقة بين كوريا الشمالية وروسيا، كشفت تقارير أمريكية عن استئناف شحنات الأسلحة البحرية بين البلدين بعد توقفت في 12 فبراير.

بيونج يانج الداعم العسكري الأكبر لموسكو

وتعتبر العاصمة الكورية الشمالية «بيونج يانج» الداعم العسكري الأول والأكبر للعاصمة الروسية «موسكو» في عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا، رغم العقوبات والتهديدات الأمريكية والغربية ، خاصة بعد تعهد الرئيس الكوري «كيم جونج أون» بالدعم الكامل لروسيا في حربها على أوكرانيا خلال زيارته الأخيرة إلى روسيا ولقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

توقف شحنات قذائف المدفعية الكورية الشمالية إلى روسيا

قال محللون كوريون في كوريا الجنوبية ، إن شحنات قذائف المدفعية الكورية الشمالية إلى روسيا هي التي أعطت الكرملين ميزة على ساحات المعركة في أوكرانيا.

وأشارت حينها إلى توقفها إذ أظهرت صور الأقمار الصناعية، أن السفن الحاوية الروسية الأربعة المستخدمة لاستلام الإمدادات المشبوهة بالأسلحة لم ترسُ في كوريا الشمالية منذ 12 فبراير.

وأضافت أن ذلك قد يرجع إلى مشكلات في إنتاج الأسلحة في مصانع كوريا الشمالية.

استئناف شحنات الأسلحة البحرية بين كوريا الشمالية وروسيا

عودة إرسال الشحنات العسكرية مرة أخرى إلى روسيا

على صعيد آخر قالت وكالة «تاس» الكورية للأنباء، إن مصانع الذخائر التابعة لنظام الرئيس الكوري «كيم جونج أون» تعمل بكامل طاقتها، حيث يُعتقد أن أكثر من 6700 حاوية تحمل ملايين الذخائر قد تم شحنها إلى روسيا مقابل موارد أساسية مثل الغذاء، وفقًا للسلطات الدفاعية الكورية الجنوبية.

ووفقا لما نقلة موقع NK Pro الكوري للأنباء، فإن هناك صورا ذات دقة متوسطة تُظهر رافعات تزيل الحاويات من سفينة روسية في ميناء راسون، وتم تحميل هذه الحاويات في ميناء فوستوشني الروسي في وقت مبكر من الشهر الماضي، واختفت السفينة بين 7 و9 مارس قبل ظهورها المزعوم في راسون مرة أخرى.

استئناف شحنات الأسلحة البحرية بين كوريا الشمالية وروسيا

احتياجات روسيا من الذخائر

تعمل روسيا على توسيع إنتاج الذخائر الخاص بها للحفاظ على عملياتها البرية في أوكرانيا، إلا أنها بالرغم من ذلك، تواجه روسيا نقصًا في ذخائر المدفعية، خاصة قذائف 152 ملم.
وقالت وكالة الاستخبارات الدفاعية الأوكرانية الشهر الماضي ، إن روسيا استوردت نحو 1.5 مليون قذيفة مدفعية من بيونج يانج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى