رياضة

كبار أوروبا يتأهبون لدوري “الأبطال” بجولة محلية

قبل أيام قليلة على بدء جولة الإياب الحاسمة في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، تتأهب الفرق الكبيرة لاستعداد جاد وقوي لهذه المباريات من خلال بطولات الدوري المحلية الأوروبية خلال اليومين المقبلين.

وتشهد بطولة دوري الأبطال منتصف الأسبوع المقبل 4 مباريات مهمة ومتكافئة إلى حد كبير، حيث يلتقي تشيلسي الإنجليزي مع بروسيا دورتموند الألماني وبنفيكا البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي يوم الثلاثاء، وتوتنهام الإنجليزي مع ميلان الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني مع باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء.
ومن بين هذه الفرق الثمانية، يبدو بنفيكا هو الأقرب والأوفر حظاً للعبور دون عناء كبير إلى دور الثمانية في ظل انتصاره 2-0 على كلوب بروج في بلجيكا ذهاباً، ما يمنحه أفضلية واضحة قبل مباراة الإياب على ملعبه يوم الثلاثاء المقبل في مواجهة كلوب بروج، الذي كان من أبرز مفاجآت دور المجموعات في البطولة.
وبرغم هذا، ستكون مباراة بنفيكا مع فاماليكاو اليوم في الدوري البرتغالي استعداداً قويا للفريق العريق قبل مواجهة كلوب بروج.
كما سيخوض بروسيا دورتموند مباراته بالدوري الألماني أمام لايبزغ اليوم في استعداد مبكر لمواجهة تشيلسي، الذي يواجه ليدز يونايتد غداً السبت في الدوري الإنجليزي بحثاً عن الفوز الأول له منذ منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي؛ حيث كان آخر فوز للفريق عندما تغلب على كريستال بالاس 1-0.
وتعادل تشيلسي بعدها في 3 مباريات متتالية ثم مُني بثلاث هزائم متتالية، لتصبح مباراته أمام ليدز يونايتد غداً بمثابة فرصة لاستعادة الاتزان قبل استضافة دورتموند الذي حقق الفوز على ملعبه ذهابا لتظل فرص الفريقين متساوية في بلوغ دور الثمانية من خلال مباراتهما يوم الثلاثاء المقبل.
ولا يختلف الحال كثيراً بالنسبة لتوتنهام، الذي يحل ضيفاً على وولفرهامبتون غداً السبت في الدوري الإنجليزي، في مباراة تمثل استعدادا ًمثالياً للفريق قبل استضافة ميلان الإيطالي يوم الأربعاء المقبل، علماً بأن ميلان حقق الفوز 1-0 على ملعبه ذهاباً.
كما يخوض ميلان مباراته في الدوري الإيطالي غداً خارج ملعبه؛ حيث يحل ضيفاً على فيورنتينا لتكون المباراة استعداداً قوياً لحامل لقب الدوري الإيطالي قبل مواجهة توتنهام، علماً بأن كلا من ميلان وتوتنهام حقق صحوة وانتفاضة بنتائجه المحلية في الآونة الأخيرة.
وتجتذب المواجهة بين بايرن وسان جيرمان يوم الأربعاء المقبل معظم الاهتمام من بين جميع مباريات دوري الأبطال في الأسبوع المقبل، خاصة بعد الفوز الذي حققه بايرن على ملعب سان جيرمان ذهاباً بهدف نظيف، والذي أشعل التحدي بين الفريقين قبل مباراة الإياب في ميونخ.
ويستعد كل من الفريقين لهذه المواجهة بتحد آخر مثير وصعب في الدوري المحلي، وأمام فريق يعاني من سوء النتائج في الموسم الحالي.
ويستضيف سان جيرمان غداً السبت فريق نانت الذي يحتل مركزا وسطا في جدول الدوري الفرنسي لكنه مني بالهزيمة في آخر مباراتين خاضهما بالدوري المحلي.
وفي المقابل، يحل بايرن ضيفاً على شتوتغارت الذي يصارع للهروب بعيداً عن مراكز المهددين بالهبوط في الدوري الألماني.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى