رياضة

بعد 20 عاماً.. ميلان يتحدى إنتر في “التشامبيونز ليغ”

بعد 20 عاماً على المواجهة بينهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يتجدد الصراع بين ميلان وإنتر على بطاقة التأهل للنهائي، عندما يلتقيان اليوم الأربعاء على إستاد سان سيرو.

برغم تراجع مستوى نتائج الفريقين في بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، شق قطبا مدينة ميلانو طريقهما بنجاح إلى نصف النهائي لدوري الأبطال، لتضمن الكرة الإيطالية مقعداً في نهائي البطولة للمرة الأولى منذ أعوام.

ومنذ فوز إنتر ميلان بلقب البطولة في موسم 2009- 2010 بالتغلب على بايرن ميونخ في النهائي، لم يحرز أي فريق إيطالي لقب دوري الأبطال، وكان آخر ظهور للأندية الإيطالية في النهائي من خلال يوفنتوس عندما خسر نهائي البطولة أمام ريال مدريد الإسباني في موسم 2016 -2017.

ولكن “ديربي” العاصمة الإيطالية في نصف النهائي هذا الموسم، سيعيد الكرة الإيطالية إلى النهائي من خلال تأهل أي من الفريقين، والذي يلتقي في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بنصف النهائي، وتجمع بين ريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي.

واحتل كل من الفريقين الإيطاليين المركز الثاني في مجموعته بالدور الأول من النسخة الحالية لدوري الأبطال.

وفي طريقه إلى نصف النهائي، حقق إنتر ميلان 5 انتصارات و3 تعادلات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 16 هدفاً مقابل 10 أهداف اهتزت بها شباكه.

وفي المقابل، حقق ميلان 5 انتصارات و3 تعادلات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 15 هدفاً، مقابل 8 أهداف اهتزت بها شباكه.

ومن خلال مباراتيهما في نصف النهائي، سيحقق قطبا ميلانو رقماً قياسياً جديداً، حيث ستكون المرة الأولى في التاريخ التي يلتقي فيها الفريقان 5 مرات في موسم واحد.

وكان الفريقان تبادلا الفوز في مباراتيهما بالدوري الإيطالي، ففاز ميلان على ملعبه 3-2 في سبتمبر (أيلول) 2022، وفاز إنتر على ملعبه 1-0 في فبراير (شباط) الماضي، كما التقى الفريقان على إستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض في مباراة كأس السوبر الإيطالي في يناير (كانون الثاني) الماضي، وفاز إنتر ميلان 3-0.

وكان الفريقان التقيا في موسم 2002-2003 بنصف النهائي الأوروبي أيضاً، وتعادلا سلبياً في مباراة الذهاب، وكانت هي مباراة ميلان، ثم تعادلا 1-1 إياباً في مباراة إنتر ميلان، نظراً لأن الفريقان يستخدمان نفس الملعب، وكان التأهل للنهائي من نصيب ميلان بفضل قاعدة الهدف الاعتباري.

📝 التشكيل المتوقع لذهاب نصف نهائي #دوري_أبطال_أوروبا بين #ميلان_إنتر#24Sport pic.twitter.com/FwVe7D9Blt

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 10, 2023

ومع إلغاء هذه القاعدة، سيحتاج كل من الفريقين إلى الفوز في مجموع المباراتين، حيث لم يعد التعادل كافياً.

والتقى الفريقان أيضاً في ربع نهائي البطولة نفسها بموسم 2004-2005، وفاز ميلان ذهاباً 2-0، وتقدم الفريق 1-0 في مباراة الإياب قبل إلغاء الحكم للمباراة قبل نحو ثلث ساعة من نهايتها، لتحتسب النتيجة لصالح ميلان 3-0، ويتأهل للنهائي بالفوز 5-0 في مجموع المباراتين.

🚑 رافائيل #لياو يغيب عن بعثة فريق #ميلان استعداداً لمواجهة #إنتر في ذهاب نصف نهائي #دوري_أبطال_أوروبا pic.twitter.com/EVQLGDMRk0

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 10, 2023

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى