رياضة

وليام إيكونج مدافع نيجيريا يتوج بجائزة أفضل لاعب في أمم إفريقيا 2023

توج وليام إيكونج مدافع منتخب نيجيريا، نيجيريا بجائزة أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا 2023، رغم خسارة النسور اللقب لصالح كوت ديفوار، بعدما الهزيمة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما في نهائي أمم إفريقيا 2023.

وحسم منتخب كوت ديفوار تتويجه بكأس الأمم الإفريقية 2023، بعد تغلبه على نيجيريا بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي أقيمت في كوت ديفوار.

ويعد هذا اللقب هو الثالث في تاريخ كوت ديفوار، إذ سبق  توج الأفيال باللقب في عامي 1992، 2015.

أحداث مباراة نيجيريا ضد كوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا

سجل وليام إيكونج هدف منتخب نيجيريا الأول في شباك كوت ديفوار، في الدقيقة 37 من عمر شوط اللقاء الأول.

ويُعتبر هدف إيكونج، هو الهف رقم 70 في تاريخ نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، كما أصبح اللاعب رقم 50 الذي يسجل في المباراة النهائية للمسابقة الإفريقية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم نسور نيجيريا، بهدف مقابل لا شيء.

سجل فرانك كيسيه هدف التعادل في مرمى نيجيريا، في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، في المباراة.

وفي الدققة 81 من عمر اللقاء، سجل سباستيان هيلير، الهدف الثاني لمنتخب كوت ديفوار في مرمى نيجيريا.

تشكيل منتخب كوت ديفوار أمام نيجيريا في نهائي أمم إفريقيا

وجاء تشكيل منتخب كوت ديفوار لمواجهة نيجيريا على النحو التالي: «يحيى فوفانا، جيسلان كونان، جان سيري، سيكو فوفانا، فرانك كيسيه، كوسونو، جراديل، سيرجي آلان، إيفان نديكا، سباستيان هالر، سيمون أدينجرا».

على الجانب الآخر، جاء تشكيل منتخب نيجيريا لمواجهة اليوم كما يلي: «ستانلي نوابيلي، أولا أينا، زيدو سانوسي، وليام إيكونج، فرانك أونيكا، فيكتور أوسيمين، ألكسندر إووبي، صامويل تشوكويزي، أديمولا لوكمان، كالفن باسي».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى