خارج الحدود

وزير خارجية المغرب يشيد بجهود مصر لتمرير مساعدات بلاده إلى قطاع غزة

قال وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، إن بلاده سوف تواصل عملها على تعزيز العمل العربي المشترك، موضحا أن فترة رئاسة المغرب لمجلس الجامعة العربية تزامن مع أجواء مشحونة، وعلى رأسها العدوان على غزة، وما يمثله من تهديد صريح للمنطقة بأسرها.

جاء ذلك خلال الاجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة؛ لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة والانتهاكات في القدس المحتلة.

واعتبر «بوريطة» فى كلمته أمام مجلس الجامعة العربية في الجلسة المنعقدة على المستوى الوزاري في دورتها العادية 161،فى مقر الأمانة العامة، أن المغرب لعب دورا كبيرا في تعزيز الموقف العربي تجاه العدوان على غزة، موضحا أنه ترأس اجتماعا طارئا لوزراء الخارجية العرب شدد فيه على رفض العدوان والعمل على تمرير المساعدات الإنسانية ورفض التهجير».

وأشاد بالجهود المصرية لتمرير المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة المغربية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تعنته ويرفض الإذعان لصوت العقل، مما يضع المجتمع الدولي إلا أمام مسؤوليته لإنهاء الانتهاكات التي ترتكب في القطاع.

اجتماع وزيرا الخارجية المصري والمغربي قبل جلسة الجامعة العربية

التقى وزير الخارجية سامح شكري، مع وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، على هامش اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، إن الوزيران ناقشا سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية المغربية، وتشاورا حول أهم البنود المدرجة علي جدول أعمال الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى