رياضة

رقم قياسي لـ«فينيسيوس جونيور» في دوري أبطال أوروبا

يستمر الجناح الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور في تحطيم الأرقام القياسيه له مع فريق ريال مدريد، حيث حقق رقماً قياسياً بعدما سجل هدفي الفريق الملكي أمام بايرن ميونيخ، في لقاء الإياب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

رقم قياسي لـ فينيسيوس جونيور

ونجح الجناج البرازيلي من هز شباك الخصم في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للنسخة الثالثة على التوالي.

وسجل فينيسيوس هدفي ريال مدريد في مواجهته أمام بايرن ميونيخ، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب “أليانز أرينا” معقل العملاق البافري، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وتمكن فينيسيوس من التسجيل في مرمى مانشستر سيتي في نصف نهائي نسختي 2021/2022 و2022/2023 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وأخيراً ضد بايرن ميونخ في النسخة الحالية 2023/2024.

ولم يتمكن سوى ثلاثة لاعبين فقط بخلاف فينيسيوس من التسجيل في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في ثلاثة نسخ متتالية، وهم: ياري ليتمانن، وكريستيانو رونالدو، وكيفن دي بروين.

فينيسيوس يدخل قائمة الهدافين التاريخين لريال مدريد في دوري الأبطال

ووصل فينيسيوس إلى هدفه رقم 20 بقميص ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح رابع الهدافين التاريخيين للملكي في البطولة، وجاءت القائمة كالتالي:

1.كريستيانو رونالدو – 105 أهداف

2. كريم بنزيما – 78 هدفا

3.راؤول جونزاليس – 66 هدفا

4.فينيسيوس – 20 هدفا

5. رودريجو – 20 هدفا

انتهت مباراة ريال مدريد ونظيره بايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب أليانز أرينا.

وبذلك يتأجل حسم الصعود إلي مباراة العودة على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

 

ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ

تمكن فريق ريال مدريد من إحراز الهدف الأول في مرمي فريق بايرن ميونخ، عن طريق الجناح الدولي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 24 من الشوط الأول.

وسجل لوروا ساني هدف التعادل لفريق بايرن ميونيخ في الدقيقة 53، ثُم عزز هاري كين النتيجة للفريق البافاري في الدقيقة الـ 57، ليتقدم العملاق البافاري بهدفين مقابل هدف للميرنجي.

وعاد فريق ريال مدريد للتعادل بالهدف الثاني عن طريق فينيسيوس جونيور في الدقيقة 82 بعد ركلة جزاء نجح في ترجمتها لهدف.

وتعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ، الأكثر تكراراً في تاريخ البطولة الأغلى داخل القارة العجوز، حيث التقى الفريقين في 26 مباراة من قبل، كان الفوز حليف الفريق الملكي في 11 مباراة مقابل 12 للفريق البافاري، في حين حسم التعادل 3 مباريات.

 

البافاري يتفوق على الملكي في العبور لنهائي دوري الأبطال

يتفوق فريق بايرن ميونخ في العبور إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا على حساب الفريق الملكي، حيث تمكن البافاري من التأهل على حساب الميرنجي في 4 نسخ من البطولة، بينما صعد بطل إسبانيا في 3 أخرى.

طوال مباريات ريال مدريد وبايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، لم يلجأ الفريقين لركلات الترجيح نهائيا باستثناء نسخة عام 2012، بعدما حسم التعادل 3-3 مباراتي الذهاب والعودة بينهما، حينها حسمها “الوحش الأسود” بنتيجة 3-1.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى