خارج الحدود

وزير الدفاع الأمريكي يكشف تفاصيل عملية الإنزال الجوي للمساعدات في غزة

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، إن القيادة المركزية الأمريكية، نفذت بالتعاون مع القوات الجوية الملكية الأردنية عملية إنزال مشترك للمساعدات الإنسانية التي يحتاجها سكان قطاع غزة بشكل عاجل.

Today, U.S. Central Command & the Royal Jordanian Air Force carried out a combined humanitarian assistance airdrop to deliver urgently needed humanitarian assistance to the people of Gaza.

I want to thank @CENTCOM, @USAFCENT, @usarmycentral & the RJAF for conducting this…

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) March 2, 2024

وأضاف أوستن في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أنه يتوجه بالشكر للقيادة المركزية الأمريكية، والقوات الجوية الأمريكية والقوات الملكية الأردنية الجوية على تنفيذ تلك العملية المهمة بالنسبة للشعب الفلسطيني، والتي تساهم في الجهود الدولية والأمريكية المستمرة لتوفير الإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

 

القيادة المركزية تعلن تنفيذ عملية إنزال جوي

من جانبها، كانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت، اليوم السبت، تنفيذ عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية، بالتعاون مع القوات الجوية الملكية الأردنية، بهدف توفير مستلزمات الإغاثة للشعب الفلسطيني.

United States Central Command and Royal Jordanian Air Force Conduct Combined Airdrops of Humanitarian Aid Into Gaza

U.S. Central Command and the Royal Jordanian Air Force conducted a combined humanitarian assistance airdrop into Gaza on March 2, 2024, between 3:00 and 5:00 p.m.… pic.twitter.com/yiJoQTWeZW

— U.S. Central Command (@CENTCOM) March 2, 2024

وأوضحت القيادة في بيان نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إن القوات الأمريكية تمكنت من إسقاط 38,000 ألف وجبة طعام على طول اساحل قطاع غزة، ما أتاح للمدنيين في القطاع سهولة الوصول إلى المساعدات الإنسانية، موضحًة، أن تلك العملية تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الإدارة الأمريكية لتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لإنقاذ الشعب الفلسطيني.

وأضاف بيان القيادة المركزية الأمريكية، ان تلك العملية هي جزء من الجهد المتواصل للعمل على إيصال المساعدات إلى قطاع غزة، بما في ذلك توسيع تدفق المساعدات عبر الممرات والطرق البرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى