رياضة

فريق رمضان صبحي السابق «هيدرسفيلد» يهبط من التشامبيونشيب

فشل فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي في البقاء بمنافسات الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى «تشامبيونشيب»، بعد تواجده في المركز قبل الأخير في جدول ترتيب البطولة.

جدير بالذكر أن الدولي المصري رمضام صبحي، لاعب الأهلي الأسبق وبيراميدز، سبق له اللعب بقميص فريق هيدرسفيلد في عام 2018 قادماً من صفوف فريق ستوك سيتي.

وهبط فريق هيدرسفيلد من الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى بعد تواجده في المركز الـ 23 وقبل الأخير في جدول ترتيب التشامبيونشيب برصيد 49 نقطة من 46 مباراة، حيث حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 18 أخرى وتعرض للهزيمة في 19 لقاء.

ماذا قدم رمضان صبحي في الدوري الإنجليزي الممتاز

مثل الدولي المصري رمضان صبحي فريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ انتقل إلى صفوف فريق ستوك سيتي مقابل 5 ملايين جنيه استرليني عام 2016، وشارك معهم في 46 مباراة في مختلف البطولات،  سجل خلالهم 3 أهداف وصنع مثلهم.

ثُم انتقل صبحي بعد ذلك إالى فريق هيدرسفيلد تاون مقابل 5.7 ملايين جنيه استرليني، ولم يشارك سوى في 74 مباريات فقط أمام كلاً من: مانشستر سيتى، واتفورد، بورنموث، ونيوكاسل يونايتد.

قائد مصري ينضم للدوري الإنجليزي

ومن المنتظر أن يحقق المصري سام مرسي إنجازاً تاريخياً بتأهل فريقه إيبسويتش تاون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ أصبح أول لاعب مصري يتأهل إلى البريميرليج وهو قائد فريقه.

وسبق وتأهل الدولي المصري أحمد المحمدي مع فريق هال سيتي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخة 2015/2016، ولكن لم يكن قائد الفريق وقتها، ولذلك ينفرد سام مرسي بكونه أول مصري يتأهل للبريميرليج وهو قائد فريقه.

الفرق المتأهلة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

ويتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل مباشر، صاحب المركز الأول ووصيفه في منافسات الدرجة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي ، فيما يخوض أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس ملحق الصعود.

وكان نادي ليستر سيتي قد حسم بطاقة الصعود الأولى إلى البريميرليج في الموسم المقبل، بعد فوزه بلقب بطولة التشامبيونشيب للموسم الجاري 2023-2024.

بينما فريق إيبسويتش تاون فى طريقه لحسم البطاقة الثانية في الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تواجده في وصافة جدول ترتيب البطولة.

أرقام سام مرسي مع إيبسويتش تاون في التشامبيونشيمب

شارك سام مرسي  مع فريقه إيبسويتش تاون في النسخة الحالية من بطولة التشامبيونشيب 2023-2024، في 42 مباراة، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع 5.

بينما شارك القائد المصري خلال الموسم الماضي في 49 مباراة في مختلف البطولات، بواقع 44 لقاء في التشامبيونشيب سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 5 أخرى، وشارك في 4 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي لم يحرز أو يسجل خلالهم. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى