خارج الحدود

وزير الداخلية اللبناني: سنكون أكثر حزما في منح إقامة السوريين

اجتمع مجلس الأمن الداخلي المركزي، ظهر اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة الأوضاع الأمنية إثر مقتل المواطن باسكال سليمان.

وفي هذا السياق، قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي خلال مؤتمر صحفي: «سنكون أكثر حزما في منح إقامة السوريين»، مؤكداً أن بلاده تعمل على كشف خيوط جريمة قتل «باسكال سليمان».

تعرض باسكال سليمان منسّق حزب القوات اللبنانية في جبيل، للخطف والقتل ونُقل جثمانه إلى سوريا على أيدي «عصابة سورية»، وفقا لما تناقلته وسائل الإعلام اللبنانية.

وزير الدفاع اللبناني يتوعد قاتلي «باسكال» بأقصى العقوبات 

تعرض باسكال سليمان للاختطاف يوم الأحد، وفقاً لإعلان من الجيش اللبناني وحزب القوات اللبنانية. وأشار الحزب، قبل تأكيد خبر مقتله، إلى أن عدم الكشف عن الخاطفين يعني أن هوياتهم معروفة، محذراً من احتمالية التصعيد الشعبي والسياسي للكشف عن مصيره.

ومن جانبه، شجب وزير الدفاع اللبناني، موريس سليم، الجريمة البشعة التي أودت بحياة المسؤول في حزب القوات اللبنانية، باسكال سليمان، على يد خاطفيه. وأعلن في بيان أن مديرية المخابرات بالجيش قد ألقت القبض على أغلب المتورطين في الجريمة، وأن التحقيقات جارية تحت إشراف القضاء المختص، استعداداً لتطبيق أقصى العقوبات عليهم.

وتقدم الوزير سليم بتعازيه لأسرة سليمان، داعياً الجميع للحفاظ على الهدوء وعدم السماح للجهات التي تقف وراء الجريمة من تحقيق مآربها.

القبض على العصابة التي خطفت «باسكال»

وقالت مديرية الجيش اللبناني، ان مديرية المخابرات تمكنت من القبض على معظم أعضاء العصابة السورية المتورطة في عملية الخطف، وخلال التحقيق معهم، تبين أن الخاطفين قتلوا الضحية أثناء محاولتهم سرقة سيارته في منطقة جبيل، ونقلوا جثته إلى سوريا.

وأشار الجيش في بيانه إلى أن القيادة تنسق حاليًا مع السلطات السورية لاستعادة الجثة، وأن التحقيقات مستمرة بإشراف النيابة العامة التمييزية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى