خارج الحدود

وزيرة خارجية سلوفينيا: الوضع في غزة مأساوي ونطالب بوقف إطلاق النار فورا

قالت وزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فاجون، اليوم الأربعاء، إن الوضع في قطاع غزة يعد وضعًا مأساويًا، موضحة أن بلادها تطالب دومًا بضرورة إيقاف إطلاق النار في غزة بشكل فوري.

وأضافت فاجون في تصريحات للقاهرة الإخبارية، أنه يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة بصورة فورية، مضيفًة أن تلك الخطوة ستجعلنا نركز خلال الفترة القادمة على حل الدولتين، إلى جانب العمل على آلية حقيقية لإطلاق سراح الأسرى فى غزة، والعمل على أن يعيش الشعبان الفلسطيني والإسرائيلي في دول مستقلة تتميز بسلام دائم بين البلدين.

وأوضحت وزيرة خارجية سلوفينيا، أن بلادها تحاول يوميًا من خلال التواصل مع المنطقة للتوصل إلى حلول بشأن الأزمة الحالية في القطاع، مضيفًة أن سلوفينيا تعمل على التوصل لحل بشأن حل الدولتين ووقف العدوان عبر اتصالات يومية مع شركاء في المنطقة، معبرة عن خطوات بلادها بأن الدبلوماسية التي تخوضها البلاد لا حدود لها.

 وأكدت تانيا فاجون، أن الحل العسكري في غزة لن يؤدي إلى نتائج، مضيفًة أنها تعمل على التوصل لحل بشأن تلك الأزمة لرفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني، مشيدًة في الوقت ذاته بالدور المصري القائم للعمل على إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وإنقاذ حياة المدنيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى