خارج الحدود

هولندا تغلق سفارتيها في أربيل وطهران خوفاً من الرد الإيراني

أعلنت الخارجية الهولندية، عن إغلاق سفارتها في أربيل في إقليم كردستان العراق، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن هولندا سوف تغلق سفارتها في طهران «كإجراء احترازي»؛ خوفا على رعاياها من الرد الإيراني بعد قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، واغتيال عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين في آخر رمضان، وكان على رأسهم «محمد رضى زاهدي»، أحد المسؤولين الإيرانيين في سوريا.

تحذير رعايا الدول الغربية من السفر إلى إيران

وحذرت كلا من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والهند وفرنسا، رعاياهم عن السفر إلى إيران وإسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية، في ظل العدوان الناشب على قطاع غزة، والتهديدات الإيرانية لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيانها أمس على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «إن أقارب الدبلوماسيين المقيمين في إيران سيعودون إلى البلاد، وإنه أصبح من المحظور على موظفي الخدمة المدنية الفرنسيين القيام بأي مهام في إيران ولبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية».

وأصدرت المملكة المتحدة تحذيرًا من خلال وزارة الخارجية البريطانية، وطالبت من مواطنيها عدم السفر إلى إسرائيل، وإيران لحين استقرار الأوضاع في المنطقة.

وأفادت وسائل إعلام دولية، بأن وزارة الخارجية الهندية حذرت مواطنيها من عدم السفر إلى إيران وإسرائيل ولبنان حتى إشعار آخر.

وحذرت السفارة الأمريكية بالقدس، مواطنيها في إسرائيل، وطلبت من موظفيها وأسرهم عدم السفر خارج المدن، وقالت السفارة لمواطنيها: «لا تتركوا المنطقة الوسطى والقدس وبئر السبع، وتجنبوا الوصول إلى حيفا والشمال».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى