خارج الحدود

منظمة التحرير الفلسطينية تعلق على وقف 3 دول تمويلها لـ«الأونروا»

علقت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، على قرار تعليق 3 دول عملية تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا التابعة للأمم المتحدة داخل قطاع غزة، بسبب أحداث السابع من أكتوبر.

وقال حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية على القرارات الغربية في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس: «نطالب الدول التي أعلنت عن وقف دعمها للأونروا بالعودة فورًا عن قراراها الذي ينطوي على مخاطر كبيرة سياسية وإغاثية».

وأضاف الشيخ خلال تغريدته، حيث إن وقف الدعم في هذا الوقت بالتحديد وفي ظل العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني يجعلنا أحوج ما نكون إلى دعم تلك المنظمة الدولية الأممية، وليس وقف الدعم المساعدة عنها.

نطالب الدول التي أعلنت عن وقف دعمها للاونروا بالعودة فوراً عن قرارها الذي ينطوي على مخاطر كبيرة سياسية وإغاثية، حيث في هذا الوقت بالذات وفي ظل العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني نحن أحوج ما نكون إلى دعم هذه المنظمة الدولية وليس وقف الدعم والمساعدة عنها.

— حسين الشيخ Hussein AlSheikh (@HusseinSheikhpl) January 27, 2024

كندا وإيطاليا وأمريكا يعلقون الدعم

وكانت كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا، قد أعلنوا عن وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة «أونروا»، بعد أن وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتهامات ضد موظفي الوكالة تفيد بتورطهم في تنفيذ هجمات الـ 7 من أكتوبر.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام كندية، فإن كندا وأمريكا علقتا تمويلهما لوكالة تابعة للأمم المتحدة في غزة في إشارة إلى وكالة الأونروا، بعد اتهامات وُجهت لموظفيها تفيد بتورطهم في العمليات التي نفذت داخل الأجزاء التاريخية من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويأتي الإعلان الكندي، بعد الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية، أنها أوقفت عملية تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، استنادًا لأدلة مقدمة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأسبوع الماضي، والتي تفيد بأن موظفو المنظمة في قطاع غزة تورطوا في تنفيذ العمليات ضد الإسرائيليين.

وذكر وزير التنمية الدولية الكندي أحمد حسين، في بيان له، «كندا تدين بشكل لا لبس فيه الهجمات التي وقعت في الـ 7 من أكتوبر الماضي على إسرائيل».

وأردف، «أصدرت تعليماتي لوزارة التنمية الدولية لوقف كافة عمليات التمويل الإضافي لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة «أونروا»، إلى أن تنتهي التحقيقات فيما يخص تورط الأونروا في تلك الأحداث».

من جانبه قال وزير الخارجية الإيطالي، خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إن الحكومة الإيطالية علقت التمويل المقدم من قبلها إلى منظمة الأونروا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى