خارج الحدود

مندوب مصر بالأمم المتحدة: الأونروا تقوم بدور حصري لا يمكن تغييره أو استبداله

قدم ممثل مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، الأربعاء، التعازي لمفوض الأونروا فيليب لازاريني، في استشهاد موظفي الأونروا داخل قطاع غزة، والذين بلغ عددهم 178 حتى الآن، والذين سقطوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي بدأ منذ 6 أشهر، في مخالفة للقانون الدولي ولمواثيق الأمم المتحدة.

وأضاف عبد الخالق خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الأونروا، أن موظفي الأونروا جميعهم لهم كل الاحترام والتقدير، لما قدموه من دور بطولي وتفان في العمل، سطروا من خلاله أروع ملحمة يقف الجميع أمامها تقديرًا واحترامًا.

وأردف ممثل مصر لدى الأمم المتحدة، أن مصر تطالب مجددًا بإنفاذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة، حماية للمدنيين العاملين في المجال الإنساني، وتنفيذًا لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة.

وأضاف السفير أسامة عبد الخالق، أن مصر تدين القتل والتدمير المتعمد لموظفي الأونروا، وتعتبرها سابقة لا مثيل لها في شن حرب على إحدى وكالات وإدارات الأمم المتحدة، والتي سيكون لها تداعياتها الخطيرة من سلامة موظفي الأمم المتحدة في المناطق الأخرى.

وطالب عبد الخالق مجلس الأمن الدولي، باتخاذ موقف صارم ضد إسرائيل لوقف هذا السلوك العدواني، مشددًا على أن وكالة الأونروا تقوم بدور حصري، لا يمكن استبداله أو تغييره بتقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين في كل مكان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى