رياضة

مصر تستضيف كأس العالم للأندية لكرة اليد 3 مواسم متتالية

منح الاتحاد الدولي لكرة اليد بقيادة الدكتور حسن مصطفى، مصر حق استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» لثلاث مرات على التوالي، كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» هي أكبر بطولة في العالم على مستوى الأندية للأبطال القارة، ومن المقرر أن يعقد الحدث في أكتوبر أو نوفمبر من هذا العام، وسيقام في صالة العاصمة الإدارية الجديدة المقامة علي أحدث طراز عالمي.

كما منح الاتحاد الدولي مصر حق استضافة بطولة أخرى رفيعة المستوى، وهي بطولة العظماء السبع، والتي ستشارك فيها أفضل سبعة فرق في العالم.

وفي هذه الأوضاع، جرت مؤخرًا جهود كبيرة ومفاوضات على أعلى مستوى، شارك خلالها الاتحاد الدولي والاتحاد المصري بقيادة الدكتور محمد الأمين، ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، إلى جانب دور الشركة المتحدة  للرياضة برئاسة محمد يحيي لطفي راعي اتحاد اليد  التي لعبت دورا محوريا في التفاصيل.

وأعرب الدكتور محمد الأمين، عن سعادته باستضافة مصر حدثين دوليين رفيعي المستوى لأول مرة في تاريخها، قائلا: إن هذا ليس بالأمر الجديد بالنسبة لمصر العظيمة التي أصبحت في طليعة التنمية العالمية بعد الطفرة الكبيرة على كافة المستويات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة الطفرة غير المسبوقة في البنية التحتية والعمرانية، أصبحنا نعيش في بلد جاذب يستضيف الأحداث والبطولات العالمية.

مصر تستضيف كأس العالم للأندية لكرة اليد 3 مواسم متتاليةمصر تستضيف كأس العالم للأندية لكرة اليد 3 مواسم متتالية

ويشارك في البطولة الأهلي بصفته بطل السوبر الإفريقي لكرة اليد، وهي البطولة المؤهلة لكأس العالم للأندية.

كذلك يشارك الزمالك في البطولة بصفته ممثل مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى