خارج الحدود

مصر ترسل 42 ألف وجبة إفطار وسحور و25 ألف رغيف خبز لغزة في أول أيام رمضان

أعلنت مصر، اليوم الإثنين، أنها وزعت 42 ألف وجبة إفطار وسحور و25 ألف رغيف خبز في اليوم الأول من شهر رمضان على قطاع غزة، بحسب ما أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأٍ عاجلٍ.

يأتي ذلك في إطار الجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومُواصلة إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين.

إعداد وجبات الإفطار للنازحين داخل قطاع غزة

وقام الهلال الأحمر المصري بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، بإعداد وجبات الإفطار للنازحين داخل قطاع غزة، وتعبئتها وتوزيعها بالداخل الفلسطيني، حيث قام متطوعو الهلال الأحمر المصري بتوزيع 10000 وجبة إفطار طازجة و7000 وجبة سحور و25000 ألف رغيف خبز في اليوم الأول من رمضان بقطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، متسببًا في أكبر أزمة إنسانية في الأراضي المحتلة منذ عقود، غير مكترث بالمطالب الدولية المنادية بضرورة وقف آلة الحرب التي تركت وراءها عشرات الآلاف من الضحايا، فضلًا عن دمار غير مسبوق في جميع مناحي حياة أهالي القطاع، بما في ذلك تدمير البنية التحتية والمرافق الحيوية، وقطع الخدمات الأساسية، ونقص الغذاء والدواء.

ويتعرض قطاع غزة، لعدوان إسرائيلي متواصل، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ويستمر الاحتلال في سياسية التجويع بمنع دخول المساعدات الانسانية من معبر رفح، في ظل ظروف إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة، في ظل شـــــح شـــــديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى