خارج الحدود

مؤيدون للقضية الفلسطينية يقاطعون حملة بايدن الانتخابية، والأخير يرد: «محقون»

تعرض الرئيس الأميركي جو بايدن خلال حملته الانتخابية في ولاية كارولينا الشمالية، لمقاطعة من قبل مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للقضية الفلسطينية، حيث طالبوا بضرورة إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

لفت المتظاهرون الانتباه إلى الأضرار التي لحقت بالمستشفيات في قطاع غزة جراء القصف، ورفعوا شعارات تندد بالتواطؤ فيما وصفوه بـ«جريمة الإبادة الجماعية»، مطالبين بتوقف فوري للأعمال العدائية.

وبعد فترة من الصمت، أقر بايدن بصحة مطالب المتظاهرين، قائلاً: «محقون»، وأكد ضرورة تقديم المزيد من الدعم الصحي لسكان غزة.

وأثناء تأكيده لأهمية حصول على المساعدات الإنسانية، وجه أحد المتظاهرين سؤالاً مفاجئاً حول وضع الرعاية الصحية في غزة، فأجاب بايدن بأن الرعاية الصحية حق للجميع.

تحذير أمريكي وهجوم على بايدن بسبب دعم الاحتلال

وفي وقت سابق، حذر نحو 70 من المسؤولين والدبلوماسيين والعسكريين الأميركيين السابقين الرئيس «بايدن» من تبعات خطيرة قد تنجم عن حرمان الفلسطينيين من حقوقهم المدنية واحتياجاتهم الأساسية.

ويشهد بايدن موجة من الاستياء الداخلي بسبب موقفه الداعم للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

Pro-Hamas protesters interrupt President Biden’s speech at Mother Emmanuel AME Church in Charleston, South Carolina, demand Israel commit to a “ceasefire” in its war against the terror group.

Biden: “I understand their passion and I’ve been quietly…working w/the Israeli govt” pic.twitter.com/qpOiui3fR9

— Curtis Houck (@CurtisHouck) January 8, 2024

لم تكن تلك المرة الأولي التي يتعرض فيها الرئيس الأمريكي «جو بايدن» لهذا الموقف، ففي 8 يناير الماضي، قاطع متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية، خطاب بايدن في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، والذين طالبوا حينها بوقف إطلاق النار في غزة، واصطحب الأمن حوالي ستة متظاهرين بسرعة إلى خارج الحدث من قبل السلطات، بينما هتف الحشد «أربع سنوات أخرى».

بينما رد «بايدن» حينها عليهم قائلاً: «أتفهم شغفهم وأعمل بهدوء مع الحكومة الإسرائيلية لحملهم على تقليص حجم الحملة العسكرية والخروج بشكل كبير من غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى