خارج الحدود

مؤشرات بفوز بوتين بالانتخابات الروسية وإعلان النتيجة رسميا 21 مارس

أعلنت لجنة الانتخابات الروسية، اليوم الاثنين، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 77.44% ومن المقرر أن تعلن  النتيجة النهائي  21 مارس 2024 حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية. 

اختتمت أمس الأحد، أعمال الانتخابات الرئاسية الروسية، التى استمرت لمدة ثلاثة أيام، وتنافس خلالها 4 مرشحين على مقعد رئاسة الاتحاد الروسي فى مقدمتهم الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين.

 

بوتين يتصدر والديمقراطي يتذيل قائمة النتائج الأولية

وكانت وسائل الإعلام الروسية أفادت في وقت سابق من يوم أمس، أن نتائج الانتخابات الأولية أسفرت عن تصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القائمة بنسبة 87% من الأصوات، وفقًا للنتائج الصادرة عن استطلاع مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام.

وحسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية حصل الرئيس الروسي بوتين على نسبة أصوات بلغت 89.1% من الأصوات في الانتخابات بحسب النتائج الصادرة عن التصويت الإلكتروني في العاصمة الروسية موسكو، كما حصل كذلك على نسبة أصوات بلغت 88.12% من الأصوات في منطقة خيرسون.

وأسفرت النتائج الأولية عن حصول مرشح الحزب الشيوعي الروسي نيكولاي خاريتونوف على 3.8% من الأصوات، بينما جاء في المركز الثالث مرشح حزب الناس الجدد البالغ من العمر 40 عامًا على 3.73% من الأصوات، وتذيل قائمة النتائج الأولية للانتخابات الروسية مرشح الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي 2.96% من الأصوات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى