خارج الحدود

لجنة التحقيق: انفجار معسكر «كالسو» بالعراق لم يحدث بـ«أيادٍ خارجية»

قالت لجنة التحقيق في حادثة انفجار معسكر «كالسو» بـ العراق، إنه لم يتم رصد طائرات حربية أو مسيرة فوق محافظة بابل وقت انفجار قاعدة لقوات الحشد الشعبي.

وتابعت لجنة التحقيقات، وفقاً لم نقلته قناة القاهرة الإخبارية: «تم العثور على ذخيرة وصواريخ مخزنة في موقع الانفجار أدت إلى وقوعه».

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق، قد أفادت وقوع حدوث انفجار وحريق داخل معسكر «كالسو» شمالي محافظة بابل على الخط الدولي، يوم الجمعة الماضية، وكان المعسكر يضم مقرات لقطعات الجيش والشرطة وهيئة الحشد الشعبي، مما أدى إلى مقتل أحد منتسبي الهيئة وإصابة 8 آخرين بينهم منتسب من الجيش العراقي بجروح متوسطة وطفيفة.

لجنة التحقيق: انفجار معسكر «كالسو» بالعراق لم يحدث بـ«أيادٍ خارجية»

وأشارت الخلية حينها إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية عليا مختصة من الدفاع المدني والصنوف الأخرى ذات العلاقة لبيان أسباب الانفجار والحرائق في موقع ومحيط منطقة الحادث.

العثور على 22 زعنفة لصواريخ تبعد 100متر عن موقع الانفجار

وفي سياق متصل، أصدرت اللجنة المكلفة اليوم الثلاثاء بالتحقيق في انفجار معسكر «كالسو» بمحافظة بابل تقريرها النهائي حيث عثرت على بقايا خمسة صواريخ متناثرة تبعد 150 متراً عن مكان الحادث، حسبما قالت قناة دجلة العراقية.

وأضافت القناة، أنه وفقا لتقرير اللجنة تم العثور على 22 زعنفة لصواريخ تبعد 100متر عن موقع الانفجار.

كما شدد تقرير اللجنة على أن حجم الحفرة يؤكد حدوث انفجار ضخم جداً لأسلحة ومواد شديدة الانفجار كانت موجودة في المكان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى