خارج الحدود

كيان الاحتلال الإسرائيلي يطلب من أمريكا تمويله بأسلحة فورية

نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، أن وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي «يوآف جالانت» سيصل إلى واشنطن بقائمة طويلة بأسلحة يريدها كيان الاحتلال الإسرائيلي على الفور، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وفي ذات السياق، قال «أكسيوس» عن مسؤول إسرائيلي: «إسرائيل تسعى إلى تسريع عملية توريد الطائرات والأسلحة».

وأضاف المسؤول الإسرائيلي للموقع: «الأسلحة التي سيطلبها غالانت تشمل طلبات للحرب في غزة وطلبات بمقاتلات إف 35 وإف 15».

كما أعرب المسؤولون الإسرائيليون لموقع أكسيوس، عن قلقهم بشأن احتمالية إبطاء البنتاجون عملية تسليم الأسلحة.

وهددت بريطانيا بوقف تصدير الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي في حالة تمسكه برفض زيارة جمعية الصليب الأحمر، لأسرى الفصائل الفلسطينية المعتقلين منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، إن طلب لندن جاء على خلفية تقارير تفيد بأن الاحتلال يرفض السماح للصليب الأحمر بزيارة معتقلي حركة حماس، بسبب الظروف القاسية التي يعانون منها.

وعلى صعيد آخر، أعلنت كندا أول أمس أنها ستوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، بعد يوم من موافقة البرلمان الكندي على اقتراح غير ملزم بشأن هذه القضية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى