رياضة

«كاف» يحقق مع الجزائري عادل عمروش مدرب تنزانيا بعد تصريحاته عن المغرب

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن مثول الجزائري عادل عمروش، المدير الفني لمنتخب تنزانيا الأول لكرة القدم، أمام اللجنة التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بسبب تصريحاته عن المغرب.

اتهامات بتدخل الاتحاد المغربي في قرارات الكاف

وأطلق عادل عمروش عدة تصريحات عقب مباراة منتخب تنزانيا أمام نظيره المغربي، اتهم خلالها الاتحاد المغربي برئاسة فوزي لقجع، بالتدخل في قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن اختيار توقيت المباريات بالإضافة إلى حكام تلك المواجهات.

وقال المدير الفني لمنتخب تنزانيا: «الاتحاد المغربي أصبح قوة ضاربة في إفريقيا، وهو من يسير الأمور في الكرة الإفريقية».

واعتبر الاتحاد المغربي تصريحات الجزائري عمروش، إساءة للكرة المغربية متمثلة في الاتحاد، مما دفعهم لتقديم شكوى رسمية للكاف، يتهمون فيها مدرب تنزانيا بالإهانة لأسود الأطلس.

وذكر جريدة «هسبورت» المغربي، خضوع عمروش للتحقيق أمام اللجنة التأديبية للكاف، بسبب تصريحاته عن الاتحاد المغربي، معتبراً إياها «إهانة للمغرب».

انتظار قرار اللجنة التأديبية للكاف

وأكدت الجريدة اقتراب اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على اتخاذ موقفاً تجاه مدرب تنزانيا، بسبب تصريحاته عن المغرب، معتبره إياها بالتشكيك في استقلالية الكاف في اتخاذ القرار.

كأس أمم إفريقيا، مباراة المغرب وتنزانيا

حقق منتخب المغرب فوزًا كاسحًا أمام نظيره منتخب تنزانيا، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء، وانتهت بثلاثية نظيفة لأسود الأطلس.

سجل رومان سايس، مدافع منتخب المغرب، الهدف الأول لأسود الأطلس في مرمى تنزانيا، وذلك في المباراة التي تجمع بينهما الآن، لحساب منافسات كأس الأمم الإفريقية، وسجل عزالدين أوناحي الهدف الثاني للمغرب.

وجاء هدف النصيري الثالث، بعد دقائق من تسجيل عز الدين أوناحي، للهدف الثاني لأسوط الأطلس، في الدقيقة 77 من عمر المباراة التي تجمع بين أسود الأطلس ومنتخب تنزانيا، لحساب منافسات كأس أمم إفريقيا في موسم 2023.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى