خارج الحدود

كارثة جديدة تضرب غزة، توقف المولدات وانقطاع الكهرباء يودي بحياة المرضى

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الجمعة، عن كارثة جديد تضرب مجمع ناصر الطبي، حيث توقفت المولدات الكهربائية وانقطع التيار الكهربائي بالكامل عن المجمع. 

وأوضحت الصحة الفلسطينية، وفاة 3 مرضى في العناية المركزة نتيجة انقطاع الكهرباء وتوقف الأكسجين عنهم في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد دقائق فقط من إعلانها وقف المولدات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن المجمع.

وأضاف الدكتور أشرف القدرة،  المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال بيان رسمي له: “نخشى وفاة 6 في العناية المركزة و3 في حضانة الأطفال في أي لحظة نتيجة توقف الاكسجين عنهم”. 

وقال القدرة: نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم، وذلك باعتبار أن المجمع أصبح الآن تحت سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي الكاملة. 

ومن جانبه طالبت الصحة الفلسطينية من جميع المؤسسات الأممية سرعة التدخل لإنقاذ المرضى والطواقم في مجمع ناصر الطبي قبل فوات الأوان. 

الاحتلال يقتحم مجمع ناصر الطبي ويحوله إلى ثكنة عسكرية

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح أمس الخميس خلال بيان لهاـ أن الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مجمع ناصر الطبي ويحوله إلى ثكنة عسكرية، بعد هدم السور الجنوبي والدخول منه.

وأضاف الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مقر الإسعاف وخيام النازحين، مشيرة إلى أنها تقوم بتجريف المقابر الجماعية داخل مجمع ناصر الطبي.

وأشار “القدرة” إلى أن الاحتلال يجبر ما تبقى من النازحين وعائلات الطواقم الطبية، على النزوح القسري من مجمع ناصر الطبي وذلك فجر اليوم تحت القصف والتهديد.

ومن جانبها أفادت الوزارة أن دولة الاحتلال تطلب من إدارة مجمع ناصر الطبي نقل كل المرضى بمن فيهم مرضى العناية المركزة والحضانة إلى مبنى ناصر القديم، منهم 6 مرضى تحت التنفس الصناعي.

وعلى ذات السياق أفادت وزارة الصحة فجر اليوم، بتلف أنبوب الأكسجين وتسريب الأكسجين، مما أدى إلى انخفاض ضغط الأكسجين في مجمع ناصر الطبي، خاصة في قسم العناية المركزة وتعرض المرضى الخطر نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لمجمع ناصر الطبي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى