خارج الحدود

عقب هجمات بغداد.. تحليق أمريكي مكثف في سماء اليمن

شن الطيران الأمريكي البريطاني، منذ قليل، غارات جوية مكثفة فوق محافظة صعدة شمال اليمن، وبحسب تقارير صحفية يمنية، فإن الطيران الأمريكي استهدف منطقة القطينات بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وجاءت غارات الطيران الأمريكي البريطاني فوق سماء اليمن، رداً على هجمات الحوثيين وتنفيذهم لعمليات عسكرية في البحر الأحمر، والتي استهدفت السفن الأمريكية والبريطانية.

هيئة التجارة البحرية تتلقى تقريراً عن وقوع حادث قرب سواحل عدن اليمنية

وفي سياق متصل تلقت هيئة التجارة البحرية البريطانية، تقريرًا عن وقوع حادث جديد على بُعد 50 ميلًا بحريًا جنوب سواحل عدن اليمنية، لافتة إلى أن طاقم السفينة بأمان.

ووفق ما ذكرت الهيئة في بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، فإن الهيئة تلقت اليوم في تمام الساعة الـ 11 بتوقيت جرينتش، بلاغًا من إحدى السفن في منطقة خليج عدن، بوقوع حادث بحري على بُعد 50 ميلًا من سواحل عدن اليمنية، دون ذكر أي تفاصيل عن تفاصيل الحادث.

ووفق البيان، فإن السلطات المعنية تجري عمليات تحقيق موسعة، للوقوف على أبعاد الحادث، موجهة نصائح للسفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في تلك المنطقة.

الحوثيون يشنون هجمات على سفينتين في البحر الأحمر

يذكر أن المتحدث باسم أنصار الله الحوثي يحيى سريع، قال، إن الحوثيين نفذوا عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، مضيفًا، أن العملية الأولى استهدفت السفينة الأمريكية «ستارنازيا»، والثانية استهدفت سفينة بريطانية.

وأضاف «سريع» في بيان له، أن العمليات العسكرية التي استهدفت السفينتين في البحر الأحمر، تمت باستخدام صواريخ مناسبة، مضيفًا، أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة.

وأوضح يحيى سريع، أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، وذلك ضمن حق الرد المشروع على العدوان ودفاعًا عن اليمن وشعبه.

وأكد المتحدث باسم أنصار الله الحوثي، أن الجماعة مستمرة في عملياتها العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية، أو السفن المتجهة إلى موانئ إسرائيل، حتى يتم رفع الحصار وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى