خارج الحدود

صدمة إسرائيلية، تحركات بالكونجرس لوقف مخطط تهجير الفلسطينيين

شهد الكونجرس الأمريكي سلسلة من التحركات لوقف مخطط الاحتلال لتهجير الفلسطينيين، بعدما طالب العشرات من أعضاء الكونجرس عن الحزب الديمقراطي، الإدارة الأمريكية بالضغط على قيادات الدولة العبرية.

رسالة من أعضاء بالكونجرس لوقف التهجر القسري للفلسطينيين

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، وقع الرسالة الموجهة لوزير الخارجية أنتوني بلينكن، 60 عضوا، من بينهم النائبان أيانا بريسلي وجيمي راسكين، فيما يكشف عن شعور بالقلق، من اليسار بخاصة، من فداحة الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين، بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث جاء في الرسالة “نحثكم على مواصلة التأكيد على التزام الولايات المتحدة الراسخ بهذا الموقف، ونطلب منكم تقديم توضيحات عن بنود معينة في طلب التمويل التكميلي الإنساني والأمني المقدم من الإدارة.

رد الخارجية الأمريكية على رسالة أعضاء الكونجرس

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في رده على الرسالة، إنه يتعين ألا يكون هناك أي تهجير قسري للفلسطينيين سواء داخل قطاع غزة أو خارجه، لافتا إلى أن الوزارة رفضت تصريحات من بعض المسؤولين الإسرائيليين، التي تدعو إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة.

فيما قالت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين، إن 18 سيناتورا ديمقراطيا يؤيدون تعديلا يلزم أي دولة تتلقى تمويلا إضافيا، باستخدام تلك الأموال وفقا للقانون الأمريكي والقانون الإنساني الدولي، وقانون النزاعات المسلحة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى