خارج الحدود

روسيا تعلن مقـتل 220 جندى أوكراني خلال 24

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، مقـتل 220 عسكريا أوكرانيا، وصد هجـمتين للقوات المسلحة الأوكرانية على محور كراسني ليمان، كما قالت: «هناك 290 عسكريا أوكرانيا بين قتـيل وجريح وتدمير مركبتين قتاليتين على محور دونيتسك».

وفي ذات السياق قالت الدفاع الروسية: «تم إسقاط مقاتلة “ميج 29” و104 مسيرات أوكرانية على عدة محاور وتدمير مستودعات ذخيرة ووقود».

القوات الروسية قصفت منطقتين في مدينة خاركيف الأوكرانية

وعلى صعيد آخر، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خاركيف الأوكرانية أولية سينيهوبوف اليوم الأربعاء، بأن سلسلة من الانفجارات دوت في المنطقة جراء القصف الروسي المستمر على المدينة الواقعة شرق البلاد.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن سينيهوبوف قوله “إن القوات الروسية قصفت منطقتين في المدينة، مما أدى إلى تدمير البنية التحتية غير السكنية، ووفقا للمعلومات الأولية.. تم تسجيل إصابات في منطقة سلوبيدسكى بخاركيف، وهناك أضرار في البنية التحتية غير السكنية، وفي الوقت الحالي، لم تقع إصابات”.

قال قال فاليري زالوجني، قائد الجيش الأوكراني، إن الدفاعات الجوية أسقطت 29 صاروخًا و15 طائرة مسيّرة أطلقتها روسيا خلال هجوم كبير نفذته اليوم الأربعاء، بحسب “رويترز”.

وأضاف “زالوجني” عبر تطبيق التواصل الإجتماعي «تليجرام» أن «القوات الروسية أطلقت 64 صاروخًا وطائرة مسيّرة على عدة موجات، وأشار إلى إسقاط إجمالي 44 صاروخًا وطائرة مسيرة».

روسيا تعلن مقـتل 220 جندى أوكراني خلال 24

أخر إحصائيات الحرب الروسية الأوكرانية

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها – في بيان لها اليوم – “إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و372 دبابة و11 ألفا و879 من المركبات المدرعة و9 آلاف و387 من النظم المدفعية و980 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و665 من أنظمة الدفاع الجوي و332 طائرة مقاتلة و324 مروحية و24 سفينة حربية، فضلا عن 1497 من المعدات الخاصة و7 آلاف و177 طائرة مسيرة وغواصة واحدة”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى