خارج الحدود

روسيا تحبط هجوم أوكراني باستخدام 47 طائرة بدون طيار

قالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أنه تم تدمير منظومة “إس-300” قرب بلدة بوكروفسك في دونيتسك، وأضافت الوزارة: «أسقطت قواتنا طائرة من طراز “ميغ-29” في دونيتسك أيضا»، وفقا لما نقلته وكالة روسيا اليوم للأنباء.

كما أكدت الدفاع الروسية في بيان مقتضب صباح اليوم السبت، إنه خلال الليل «تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام 47 طائرة بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا».

ووفقاً للبيان فإن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت طائرات أوكرانية بدون طيار فوق أراضي مقاطعات بيلغورود وكورسك وفولغوغراد وروستوف، ودمرتهم.

وفي وقت سابق، ذكر حاكم روستوف فاسيلي غولوبيف، أنه تم صد هجوم مكثف لمسيرات على مدينة تاغانروغ، مشيرا إلى إصابة أحد رجال الطوارئ الذي شارك في إزالة آثار الهجوم على الأرض، ونقله إلى المستشفى في حالة لا تهدد حياته.

وأفاد حاكم المقاطعة رومان ستاروفويت في «كورسك»، أن حطام مسيرة أوكرانية سقط على سطح إحدى العيادات، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها صدت هجومين مضادين على محور «كوبيانسك»، حيث بلغت خسائر العدو  نحو 30 عسكريا أوكرانياً.

وعلى صعيد اخر، تم تسريح رئيس أركان القوات الأوكرانية السابق «سيرغي شابتالا» والقائد العام «فاليري زالوجني» بناء على تقرير اللجنة الطبية، وفقاً لما نقلته صحيفة «أوكراينسكا برافدا» عن وزارة الدفاع الأوكرانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى