خارج الحدود

جيش الاحتلال يعلن انقطاع التيار الكهربائى في عدة مواقع بإسرائيل

أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، في بيان عاجل لها مساء اليوم الأحد، انقطاع الكهرباء في عدة مواقع في جميع أنحاء إسرائيل.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن انقطاع التيار سببه خلل ولا توجد شكوك في هجمات سيبرانية وسيتم التحقيق في هذا الحدث”. 

ومن جانبه قالت إذاعة الجيش الإسرائيلى، إن عدة مناطق بإسرائيل شهدت انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق بسبب خلل في إنتاج الكهرباء في محطة بالخضيرة، وذلك حسبما أوضحت شبكة سكاي نيوز.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن طائرة كانت متجهة من تايلاند إلى تل أبيب تعرضت لمحاولة سيطرة على نظام الاتصالات فيها.

وعلى ذات الصعيد أكدت قناة “كان” العبرية، مساء اليوم الأحد، أن حدثاً أمنياً وقع خلال رحلة لشركة العال الإسرائيلية من تايلاند لمطار بن جوريون فى “تل أبيب”.

وأضافت الفضائية أن جهات معادية حاولت على ما يبدو السيطرة على شبكة الاتصالات فى الطائرة وتحويل وجهتها لمكان آخر، ولكن الطائرة هبطت فى تل أبيب بسلام.

وأضافت القناة أن محاولة السيطرة على شبكة الاتصالات وقعت عندما مرت الطائرة فوق منطقة يسيطر عليها الحوثيين، مؤكدة أن التعليمات التى تلقاها طاقم الطائرة كانت ستؤدى لإحداث ضرر بالطائرة أو تغيير وجهتها لمناطق أخرى، وربما أيضاً كان هنالك محاولة لخطف الطائرة بعد هبوطها على الأرض فى منطقة أخرى، وقد انتقل طاقم الطائرة للاتصال عبر شبكة اتصالات أخرى ولم ينفذوا تلك التعليمات.

ليست المرة الأولى في دولة الاحتلال 

يذكر إنه في ديسمبر من العام الماضي، تم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل عام في إسرائيل، حيث أوضحت شركة الكهرباء الإسرائيلية حينها أن هذا الانقطاع كان سببه خطأ وليس هجومًا سيبرانيا كما قالت وسائل الإعلام العبرية حين ذلك.

وحسب ما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية حينها، أن هناك شكوكا حول وجود “هجوم سيبراني” أدى لانقطاع الكهرباء في مناطق واسعة في البلاد. وبحسب الصحيفة، أبلغ المواطنون عن انقطاع الكهرباء في عدة مستوطنات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى