خارج الحدود

«جوتيريش»: لا يوجد ما يبرر استخدام سياسة العقاب الجماعي للفلسطينيين

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الجمعة، إنه بعد مرور ستة أشهر من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، جلبت الحرب الموت والدمار بلا هوادة على قطاع غزة وسكانه.

وأضاف جوتيريش خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن الحياة في قطاع غزة تحطمت، والأطفال في القطاع يموتون بسبب نقص الغذاء والماء، واصفًا الأمر بأنه غير مفهوم ويمكن تجنبه من قبل الاحتلال.

Six months on, the Israeli military campaign has brought relentless death & destruction to Gaza.

Lives shattered. Children dying for lack of food & water.

This is incomprehensible & entirely avoidable.

Nothing can justify the collective punishment of the Palestinian people. pic.twitter.com/mwj7mLerNc

— António Guterres (@antonioguterres) April 5, 2024

وأكد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنه لا يوجد شيء يمكن أن يبرر سياسات العقاب الجماعي التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

حظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

من جانبه تبني مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قرارا اليوم الجمعة، يدعو لمحاسبة إسرائيل على جرائم حرب محتملة في غزة، بالإضافة إلى قرارا حظر تصدير السلاح لإسرائيل بأغلبية 28 صوتا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وانعقد اليوم مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمناقشة المجلس مشروع قرار يدعو إلى فرض حظر على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل على خلفية العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي راح ضحيته أكثر من 32 ألف فلسطيني، 75% منهم نساء وأطفال.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى