خارج الحدود

تداعيات مجزرة دوار النابلسي، اجتماع عاجل لمجلس الأمن الليلة بطلب جزائرى

أدانت الجزائر الهجوم الغاشم الذي شنته قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطنيين الذين كانو ينتظرون المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي غرب غزة.

وطالبت الجزائر اجتماعا عاجلا مغلقا لمجلس الأمن، اليوم الخميس، بشأن تطورات الوضع في غزة، وذلك بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دوار النابلسي غرب القطاع. 

وصرحت وزارة الخارجية الجزائرية، أن الاجتماع سيعقد مساء اليوم الخميس على الساعة الرابعة بتوقيت نيويورك، العاشرة بتوقيت الجزائر.

الجزائر تتقدم بطلب لمجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

ومن جانبه كانت الجزائر قدمت قبل أسبوعين مشروع قرار لمجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة، وقد حظي بموافقة 13 عضوا بالمقابل استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو لإسقاط القرارحول آخر التطورات في قطاع غزة.

 

ارتفاع ضحايا مجزرة دوار النابلسي إلى 70 شهيدا

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب عمليات قتل ممنهجة ضد 700 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة بالاستهداف والتجويع معًا.

وأضاف «القدرة» خلال بيان له، أن مجزرة دوار النابلسي التي وقعت اليوم، راح ضحيتها ما يزيد عن 70 شهيدًا إلى جانب 280 من المصابين، والتي تشكل تحولًا جديدًا في مسلسل الإبادة الجماعية، مضيفًا، أن عشرات الإصابات بين حرجة وخطيرة وصلت مجمع الشفاء الطبي مما قد يرفع شهداء المجزرة إلى 100 شهيد على الأقل.

وأضاف المتحدث باسم الصحة في غزة، أن الطواقم الطبية غير قادرة على التعامل مع حجم ونوعية الإصابات التي تصل الى مجمع الشفاء الطبي نتيجة ضعف الإمكانيات الطبية والبشرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى