خارج الحدود

بلينكن: نعمل مع القاهرة والدوحة للتوصل لوقف إطلاق النار فى غزة

بدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، بتهنئة المصريين بمناسبة شهر رمضان بقول «رمضان كريم»، إلى جانب توجيه التهنئة بمناسبة الاحتفال بعيد الأم.

وقال بلينكن خلال المؤتمر، إنه كان هناك حوار بناءً مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري وأعضاء اللجنة السداسية، مضيفًا، أن زيارته للمنطقة كانت تركز بصورة كبيرة على القضايا ذات التوجه المشترك بين كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية ودول اللجنة السداسية.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن هناك إجماع قوي على عدد من المواقف، فيما يخص الأزمة الحالية في قطاع غزة، والتي تتمثل في ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، والتي ستساعد على زيادة تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأردف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن واشنطن تعمل بالتعاون مع مصر وقطر من أجل وضع كافة النقاط على مائدة المفاوضات، مضيفًا، أنه يجب على حماس أن تنخرط للموافقة على شروط وقف إطلاق النار.

وأوضح بلينكن، أن الممر البحري الجاري إنشاؤه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في قطاع غزة، لن يكون بديلًا عن الطرق البرية لإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، موضحًا، أنه أكثر من مليون فلسطيني في مدينة رفح يعانون مأساة إنسانية نتيجة شح المساعدات الإنسانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى