خارج الحدود

بعد فترة من الجمود، القاهرة تستضيف جولة مفاوضات جديدة اليوم

تحتضن القاهرة اليوم الأحد، الجولة الرابعة من المفاوضات بشأن الأحداث في قطاع غزة، وقال مصدر أمني مصري أمس إنه سيتم استئناف مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحركة المقاومة (حماس).

ووفقاً لما نقلته القاهرة الإخبارية عن المصدر المصري، فإن هناك جهود مصرية قطرية مشتركة لإحراز تقدم في المفاوضات بين إسرائيل وحماس لتوصل لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل للمحتجزين في قطاع غزة والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بشكل مبدئي.

ويأتي في سياق المفاوضات عدة بنود أخرى منها، عودة الفلسطينيين إلى شمال القطاع واليوم التالي لوقف العدوان وملف إعادة إعمار القطاع.

يذكر أن آخر جولة مفاوضات كانت في القاهرة في مطلع فبراير الماضي، حيث ضمت المفاوضات حينها رئيس المخابرات المركزية الأمريكية «ويليام بيرنز» ورئيس الوزراء القطري «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» ومدير مؤسسة الموساد الإسرائيلي «ديفيد بريناع» والذين التقوا مع المسؤولين المصريين لبحث موقف التهدئة في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى