خارج الحدود

انتصار جديد، 2400 سويدي يوقعون على عريضتين لطرد إسرائيل من مسابقة دولية

لا زال الشعب الفلسطيني يحقق انتصارات دولية تفضح جرائم الاحتلال وتؤكد عدالة القضية، حيث وقع أكثر من 1400 متخصص في صناعة الموسيقى الفنلندية و1000 فنان سويدي على عريضتين لطرد إسرائيل من مسابقة «يورو فيجين 2024»، بسبب ارتكابها جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فنانون يوقعون على عريضة ضد الاحتلال

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، قدم في الشهر الماضي موسيقيون أيسلنديون مطالب مماثلة إلى الإذاعة الرسمية للبلاد “روف”، حيث أجمع الموقعون على أنه إذا لم يتم استبعاد إسرائيل من المنافسة فإنهم يريدون من الإذاعة الفنلندية العامة “إيل” سحب مشاركتهم من المنافسة، موضحين أنه من غير المقبول لإسرائيل المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية لتلميع صورتها.

كما اتهم الموسيقيون في عرضيتيهم “إيل” باتباع معايير مزدوجة، قائلين إن الإذاعة كانت من بين أوائل من طالبوا بمنع روسيا من المشاركة في مسابقة 2022، آملين منها الدفاع نفس عن القيم، وستقام مسابقة يورو فيجن لهذا العام في مدينة مالمو السويدية.

بريطانيا تدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن بلاده ستنظر مع حلفائها في الاعتراف بالدولة الفلسطينية بما في ذلك في الأمم المتحدة.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني، في تصريحات لوسائل إعلام بريطانية، أن بريطانيا مستعدة لتقديم اللحظة التي تعترف فيها رسميا بالدولة الفلسطينية، وأنه يجب منح الفلسطينيين أفقا سياسيا لتشجيع السلام في الشرق الأوسط، متابعا: «يجب أن يظهر للشعب الفلسطيني “تقدما لا رجعة فيه نحو حل الدولتين».

يأتي هذا بعد أيام من قرار محكمة العدل الدولية بإلزام الاحتلال بوقف مجازره الجماعية في قطاع غزة، وإقرار حق الفلسطينيين بعدم التعرض لمجازر جماعية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى