خارج الحدود

المندوب الفرنسي في مجلس الأمن: نعارض أي عملية عسكرية في رفح

طالب المندوب الفرنسي في مجلس الأمن اليوم الجمعة، في بداية كلمته بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المحتجزين، وأكد أن أي عدوان على رفح يؤدي إلى وقوع كارثة.

كما طلب بوقف لإطلاق النار يكون فوري ودائم وأكد على ضرورة احترام القانون الدولي.

وأضاف: «نؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وفتح ميناء أشدود».

المندوبة الامريكية في مجلس الأمن

وقالت المندوبة الأمريكية خلال جلسة مجلس الأمن: باعتماد القرار الحالي يمكننا إرغام حماس على قبول صفقة التبادل.

وأضافت المندوبة الأمريكية «أننا نعمل مع مصر وقطر بشكل متواصل لتأمين وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة، كما أكدت خلال حديثها «نعتقد أننا قريبون من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لكننا لم ننجح بعد».

المندوب الروسي في مجلس الأمن

قال المندوب الروسي في مجلس الأمن إن بلينكن قال إن أمامنا حلا سيطرح في مجلس الأمن لكن مشروع القرار اليوم لا يظهر ذلك.

وأضاف المندوب الروسي: «تم تدمير غزة بعد 6 أشهر والمندوبة الأمريكية تعترف الآن بالحاجة لوقف إطلاق النار».

وأشار إلى مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة لا يدعو إلى وقف إطلاق النار.

وتقدمت كلا من فرنسا وأمريكا بمقترحات أمام مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة، إلا أنه فشل مجلس الأمن الدولي في التصويت على مشروع القرار وذلك بعد استخدام روسيا حق النقض.

واستخدمت كل من الصين وروسيا في مجلس الأمن الدولي حق النقض «الفيتو» ضد مشروع القرار الأمريكي بشأن الشرق الأوسط، الذي لا يتضمن مطلب وقف إطلاق النار في غزة. وذلك حسينا ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون» بعد فضل قرار وقف إطلاق النار على أن ماكرون: فرنسا ستعمل على قرار جديد بالأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى