خارج الحدود

«الدفاع الروسية»: القضاء على 935 عسكريا أوكرانيا، وكييف تعترف بتدهور الأوضاع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم السبت، القضاء على 935 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 222 مسيرة، أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قوات «المركز» الروسية بلدة بيرفومايسكويه حررت  وتم صد 8 هجمات معادية وبلغت خسائر الجيش الأوكراني 235 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع على محور أفدييفكا في جمهورية دونيتسك، وفقاً لما نقله موقع روسيا اليوم.

أما على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، فقالت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها عززت مواقعها وصدت 3 هجمات.

وأكدت الدفاع الروسية، أن خسائر أوكرانيا بلغت 25 عسكريا، إلى جانب المعدات والأسلحة والمدافع الغربية وأيضا محطة Nota للتشويش الإلكتروني.

وفي سياق متصل، كشفت الدفاع الروسية أن قواتها أسقطت 8 صواريخ HIMARS وVampire، وقنبلة جوية موجهة JDAM، وأيضا 222 مسيرة أوكرانية.

الجيش الأوكراني يعترف بتدهور الأوضاع على الجبهة الشرقية

قال قائد قوات كييف ألكسندر سيرسكي، إن الوضع على الجبهة الشرقية تدهور «بشكل كبير في الأيام الأخيرة» وفقا لتعبيره.

وأشار ألكسندر إلى تقدم الجيش الروسي باتجاه مدينة تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك.

وفي وقت سابق اعترف قائد القوات المشتركة الأوكرانية يوري سودول بأن القوات الأوكرانية في منطقة القتال يفوق عددها قوام القوات الروسية بنحو سبع إلى عشر مرات.

الرئيس الأوكراني يعترف بهروب القوات الأوكرانية من الخدمة

قال فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني: «إحدى وحدات القوات المسلحة الأوكرانية تخلت عن مواقعها على خط المواجهة، مما أدى إلى محاصرة أفراد عسكريين آخرين».

وأضاف الرئيس الأوكراني في تصريحات صحفية له: «كان هناك أشخاص لن أقول أين، لأنه سيكون واضحا ما حدث، ولكن تخيل أن الناس تحدثوا فيما بينهم وترك بعض أعضاء الوحدة موقعهم»، إجابة عن سؤال: «إمكانية العفو عن الأفراد العسكريين الذين فروا من وحداتهم».

وأوضح زيلينكسي: «إنه بسبب انسحابهم وطول خط المواجهة، تمت محاصرة عدد كبير من العسكريين».

وفي سياق متصل، أشار زيلينسكي أن أحد القادة تمكن من الضغط على أتباعه وترهيبهم، فانسحبوا. لافتًا إلى أن هناك بعض الجنود الأوكرانيين الذين كانوا محاصرين لقوا حتفهم، وتم أسر الباقين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى