خارج الحدود

الدفاع الروسية: اعتراض صاروخ مضاد للسفن و5 قذائف لراجمات هيمارس

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها حسّنت مواقعها على محور أفدييفكا وصدت 11 هجوما مضادا من الجيش الأوكراني، مؤكدة أن خسائر القوات الأوكرانية على محور خيرسون بلغت 75 عسكريا وتدمير مركبة مشاة قتالية ومدفعين ذاتيي الدفع.

وأضافت: «خسائر القوت الأوكرانية على محور كوبيانسك 25 عسكريا وتدمير مدفع هاوتزر من طراز “إم 777” أمريكي الصنع ومدفعية أخرى».

كما أكدت أن القوات الروسية أسقطت 236 طائرة مسيرة أوكرانية واعتراض صاروخ نبتون المضاد للسفن و5 قذائف لراجمات هيمارس الصاروخية.

اختتام الاختبارات المصنعية لدفعة من مسدسات «ليبيديف»

أعلن «دميتري ليبيديف» كبير المصممين في مصنع «إيجيفسك»  عن اختتام الاختبارات المصنعية لدفعة من مسدسات «ليبيديف»، ستنتج لصالح وحدات الحرس الروسي.

جاء ذلك على لسانه في ندوة، حيث تم تقييم الفعالية القتالية للأسلحة المتوفرة لدى وحدات الحرس الروسي. 

وبموجب الاختبارات تم التأكيد من مطابقتها للشروط الفنية والتقنية المتفق عليها، حسبما أفادت روسيا اليوم.

وعلى صعيد آخر، قال الجيش الأمريكي: «زودنا أوكرانيا بأسلحة خفيفة وذخيرة تمت مصادرتها في أثناء نقلها من إيران إلى الحوثيين باليمن».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى