خارج الحدود

الخارجية الفرنسية: نشعر بقلق عميق بعد غارات إسرائيل على رفح الفلسطينية

الحرب على غزة، دعت الخارجية الفرنسية لوقف المعارك الناتجة عن الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة وذلك تجنبا لوقوع كارثة، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية لها اليوم الأحد.

وقالت الخارجية الفرنسية برئاسة ستيفان سيجورنيه، حسب ما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية خلال تصريحات عاجلة لها منذ قليل: «نشعر بقلق عميق بعد الغارات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية».

وأعربت الخارجية الفرنسية عن قلقها الشديد إزاء الضربات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية وذلك بعد توجيهات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتخطيط لإجلاء مئات الآلاف من سكان رفح قبل الاجتياح البري المرتقب للمدينة. 

 

الرئيس السيسي يُطلع وزير خارجية فرنسا على جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، قبل أيام قليلة، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث نقل الوزير الفرنسي تحيات الرئيس إيمانويل ماكرون إلى الرئيس السيسي، وتم تأكيد أهمية استمرار التنسيق والتعاون واسع النطاق بين البلدين، بما يعكس تقارب الرؤى والمصالح ويعزز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، خاصة في ضوء تعدد مجالات التعاون الاقتصادي القائمة حالياً، في قطاعات النقل والتصنيع والتجارة وغيرها، بالإضافة إلى العلاقات الثقافية التاريخية بين الشعبين الصديقين.

الأوضاع في غزة والجهود المصرية لوقف إطلاق النار

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضاً الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود المصرية المكثفة مع مختلف الشركاء لوقف إطلاق النار في القطاع وإنفاذ المساعدات الإنسانية؛ لإنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها أهالي غزة، إلى جانب التشديد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته تجاه تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة.

ومن جانبه، أكد الوزير الفرنسي حرص بلاده على تنسيق الرؤى والجهود مع مصر في اتجاه الوقف المستدام لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، في ضوء اتفاق مواقف الدولتين بشأن ضرورة منع دائرة الصراع من التوسع، وتفعيل حل الدولتين كأساس للتسوية الشاملة للقضية الفلسطينية واستعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى