خارج الحدود

البيت الأبيض يكشف سبب فشل الهجمات الإيراني ضد إسرائيل

حرب إيران وإسرائيل، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي اليوم الإثنين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمكنت من ردع 99% من الهجمات الإيرانية، موضحًا، أن الهجمات الإيرانية الأخيرة تتطلب تنديدًا دوليًا من قبل المجتمع الدولي بصورة عامة.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي لدى البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي، أنه تم عقد اجتماع لمجموعة السبع، والتي نددت، أمس الأحد، بالهجمات الإيرانية، مضيفًا، أن المجموعة اتفقت على ضرورة تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط بصورة أفضل.

وقال جون كيربي إن هناك العديد من التصريحات والتقارير الإعلامية التي صدرت خلال الساعات الماضية والتي أفادت، بأن الإيرانيين أرادوا الفشل، وأن الفشل في تحقيق الأهداف المرادة من الهجمات كان عن سابق تصميم، مضيفًا، أن من بين التقارير التي صدرت أن إيران أصدرت تقارير بأنها حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من الهجمات التي نفذتها.

وأضاف كيربي خلال المؤتمر الصحفي، أن كافة التقارير الإعلامية الإيرانية التي صدرت خلال الساعات الماضية عقب الرد الإيراني، هي تقارير وادعاءات إيرانية كاذبة لا أساس لها من الصحة، وأن تلك الهجمات فشلت بعد أن قامت إسرائيل باعتراض الهجمات بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الشركاء في منطقة الشرق الأوسط.

وأردف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، أن نية إيران من تلك الهجمات هو التسبب في الدمار وسقوط الضحايا من المدنيين، إلا أن التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل وصد تلك الهجمات الإيرانية هو الذي حال دون وقوع ما وصفه بالكارثة، والتي كانت ستتسبب في وقوع العديد من الضحايا حسب وصفه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى