خارج الحدود

الاتحاد الأوروبي يرفع قيمة مساعدات غزة إلى 68 مليون يورو

أعلن الاتحاد الأوروبي، عن زيادة التمويل المقدم للفلسطينيين، استجابة للأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، إلى 68 مليون يورو.

وقال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش في تصريحات نقلتها بوليتيكو، إن العالم يشهد كارثة إنسانية حقيقية في قطاع غزة، مضيفًا، أن الوضع الحرج للفلسطينيين المعرضين للخطر الشديد بسبب الأزمة الإنسانية أصبح كارثيًا بطريقة لا يمكن وصفها.

وأضاف لينارتشيتش في تصريحاته، أن العدد الكبير من القتلى والجرحى بين المدنيين، ومعظمهم من النساء والأطفال، تدمير البنية التحتية الحيوية والمجاعة الوشيكة في قطاع غزة، بمثابة نداء تنبيه للمجتمع الدولي، أن الفلسطينيين الانتظار أكثر من ذلك حتى تصل مساعدات ذات معنى.

ويهدف الدعم الإضافي المقدم من الاتحاد الأوروبي والذي بلغ 68 مليون يورو، إلى زيادة المساعدات الغذائية والصحية، وكذلك المياه النظيفة والصرف الصحفي والمأوى التي تشتد حاجة الفلسطينيين إليها.

وأوضحت مجلة بولتيكو الأمريكية، أن الخطوة الأوروبية، تأتي في غضون قرار بعض الدول الأوروبية بما في ذلك ألمانيا، استئناف التعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل للاجئين الفلسطينيين الأونروا، بعد أن قطعت تمويلها مؤقتًا بسبب الاتهامات الإسرائيلية حول تورط موظفي الوكالة في هجمات في السابع من أكتوبر.

وأضافت بوليتيكو، أنه عقب قرار المفوضية الأوروبية يرتفع إجمالي المساعدات الأوروبية المقدمة للفلسطينيين داخل قطاع غزة، إلى 193 مليون يورو، خاصًة، وأن تقرير الأمم المتحدة أكد، أن ما يقرب من 1.7 مليون فلسطيني، نزحوا داخل فلسطين ويحتاجون إلى المساعدات الإنسانية الإغاثية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى