خارج الحدود

الأونروا تحذر «الخطر يلوح في الأفق بانتقال القتال إلى رفح الفلسطينية»

رفح، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا «إن تم شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، فذلك سيؤدي إلى قتل المزيد من الناس».

قالت تمارا الرفاعي، المتحدثة باسم الأونروا ومديرة العلاقات الخارجية والإعلام: «إن فعلا تم شن عملية عسكرية في رفح فذلك سيؤدي الى نفس العواقب التي شهدناها من قبل يعني قتل المزيد من الناس ترحيل المزيد من الناس لكن هنا في اقصى جنوب قطاع غزة لم يعد هناك مكان اخر يرحل إليه الناس».

وأضافت الوكالة: «لا يٌسمح اليوم للناس بأن يعودوا إلى بيوتهم في الشمال وأيضا معظم الوحدات السكنية في الشمال باتت مدمرة وبسبب هذا الدمار وبسبب القتال العنيف وبسبب القصف هناك الكثير من الآثار غير المتفجرة والآيلة إلى الانفجار، التي خلفتها الحرب لذلك من غير المنطقي أن يتم التفكير بعودة أي أحد إلى مناطق لا تزال فيها الكثير من العبوات التي قد تنفجر، والخطر الآن يلوح بانتقال القتال العنيف إلى رفح حيث يتكدس الناس حاليا».

الادعاءات الموجهة إلى موظفي الأونروا 

وقالت تمارا فيما يخص زعم الاحتلال بدعم بعض موظفي الأونروا لهجمات الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر: «إن التحقيقات في الادعاءات الموجهة إلى عدد قليل موظفي الأونروا في غزة بدأت الأسبوع الماضي ، لكننا في الأونروا لم نستلم حتى الآن أية دلائل أو إثباتات على تورط هؤلاء الموظفون في الاتهامات الموجهة إليهم، حتى تستطيع الجهة المكلفة بالتحقيق بالادعاءات القيام بعملها بأفضل طريقة، ونطلب من إسرائيل وكافة الأطراف التي تملك المعلومات توفيرها للجهة المكلفة بالتحقيق».

الأونروا تحذر «الخطر يلوح في الأفق بانتقال القتال إلى رفح الفلسطينية»

عملية برية في رفح تعتبر كابوس الأزمة الإنسانية

أكد فيليبي لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أن: «أي عملية عسكرية في رفح ستفاقم بشكل هائل كابوس الأزمة الإنسانية»، مشيراً إلى: «وجود خوف وقلق في رفح جنوب غزة حيث لا يوجد مفر أمام 1.4 مليون شخص ممن مروا بمعاناة لا يمكن تصورها».

الأونروا تحذر «الخطر يلوح في الأفق بانتقال القتال إلى رفح الفلسطينية»

 الاتحاد الأوروبي يحذر من عملية برية في رفح

قال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن «التقارير الواردة بشأن هجوم عسكري إسرائيلي على رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، مثيرة للقلق»، بحسب ما أفادته القاهرة الإخبارية.

وأضاف «بوريل»، أن «الهجوم على رفح سيكون له عواقب كارثية تفاقم الوضع الإنساني وتؤدي لخسائر لا تطاق في صفوف المدنيين».

وأشار إلى أن هناك 1.4 مليون فلسطيني حاليًا في رفح دون مكان آمن للذهاب إليه ويواجهون المجاعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى