خارج الحدود

«الأممية لحقوق الإنسان»: تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على ادعاءات الاحتلال ضد موظفي أونروا

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: «لا يحق لقوات الاحتلال التعرض للبعثات الأممية وللعاملين فيها»، وذلك خلال مداخلة هاتفيه للقاهرة الإخبارية.

وأضاف رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، أن ممارسات الاحتلال ضد موظفي الأونروا انتهاكا واضحا للقوانين الدولية، مؤكدا: «نحن بصدد تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على ادعاءات الاحتلال ضد موظفي أونروا».

كندا والسويد تستأنفان دعم الأونروا

وأعلنت كلا من كندا والسويد استئناف دعمهما لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا».

وأكدت الحكومة السويدية اليوم السبت، صرف مبلغ مبدئي قدره 20 مليون دولار للوكالة، كما وزير التنمية الدولية الكندي «أحمد حسين» في حكومة «جاستن ترودو» الكندية امس انها ستمضي قدما في الدفعة التالية المقررة للوكالة والتي تبلغ 25 مليون دولار في أبريل القادم.

وتستمر الأونروا في تقديم الدعم المحدود رغم التضييق، وتستمر في إصدار تقارير منتظمة عن الأوضاع الفلسطينية في قطاع غزة، ورفح الفلسطينية والضفة الغربية والتي تشمل القدس الشرقية أيضاً.

الأونروا: 9 آلاف امرأة فلسطينية قُتلت على يد الاحتلال

فيما أصدرت الوكالة أمس تقريراً على موقعها الرسمي على خلفية اليوم العالمي للمرأة، أكدت فيه بأن القصف الإسرائيلي المكثف من الجو والبر والبحر لا يزال مستمرا في معظم أنحاء قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع المزيد من الإصابات في صفوف المدنيين، والنزوح، وتدمير البنية التحتية المدنية. وتستمر الغارات الجوية الإسرائيلية في رفح المكتظة بالسكان في جنوب غزة.

وأضافت أنه وفقا لتقارير الأمم المتحدة للمرأة، فإن ما يقدر بنحو 9,000 امرأة قتلن على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة حتى الآن، مشيرة إلى أن هذا العدد لا يشمل من يعتقد أنهن مدفونات تحت الأنقاض.

وتقدر هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن 37 أما تقتل كل يوم، وبالمعدل الحالي، سيستمر قتل 63 امرأة في المتوسط كل يوم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى