إقتصاد

إقبال مكثف للشركات العالمية على المشاركة في معرض الصين الدولي للاستيراد 2024

حصلت العشرات من الشركات العالمية مبكرا على مواقع لها في الدورة السابعة لمعرض الصين الدولي للاستيراد 2024 (CIIE).

وبحسب نائب المدير العام لمكتب معرض الصين الدولي للاستيراد، سون تشنغهاي، فقد “تم حتى الآن حجز ما يقرب من 270 ألف متر مربع من المساحة المخصصة لمعرض الأعمال من قبل العارضين الأوائل. ونتوقع مشاركة المزيد من العلامات التجارية العالمية في معرض هذا العام لجني عوائد وفيرة في السوق الصينية الشاسعة”.

وتشارك شركات تمثل 173 دولة ومنطقة في هذا المعرض، حيث عقدت صفقات مبدئية بقيمة 424.23 مليار دولار على امتداد سنوات. وقد عرفت فعاليات هذا المعرض السنوي ظهور أكثر من 2400 منتوج وتقنية وخدمة جديدة لأول مرة.

وبحسب المدير العام بالنيابة للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، هشام بودراع، فإن المغرب يعلق أهمية كبيرة على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الصين.

وقال بودراع إن “الطلب المحلي المتزايد في الصين والنهوض بالاستهلاك يوفر فرصا لشركات التصدير، بحيث نشجع المزيد من الشركات المغربية على اغتنام الفرصة واستكشاف السوق الصينية من خلال معرض الصين الدولي للاستيراد”.

من جهتها، ستشارك مصر في هذا المعرض بمجموعة متنوعة من منتوجاتها المتخصصة، بما فيها الأقمشة القطنية، والحرف اليدوية، والأعشاب، والتوابل والزيتون.

  ويلج ما يقرب من 100 مليون دولار من القطن المصري السوق الصينية ، ويحظى بشعبية بين المستهلكين الصينيين، مما يساهم في تطوير صناعة القطن والأنسجة القطنية المصرية.

ويفتح معرض الصين الدولي للاستيراد المزيد من قنوات التصدير للشركات في جميع أرجاء العالم. ويأمل عدد متزايد من الشركات والوكالات، بما فيها الشركات السعودية، في المشاركة في المعرض لتعزيز التعاون التجاري مع الصين .

وخلال فعاليات الدورة السادسة لمعرض الصين الدولي للاستيراد ، أبهرت 72 دولة ومنظمة دولية الزوار بإنجازاتها العلمية والتكنولوجية، وبثقافتها وفنونها .

 من جهة أخرى، يتيح منتدى “هونغتشياو”، وهو جزء مهم من معرض الصين الدولي للاستيراد، الفرصة للمسؤولين الحكوميين البارزين في جميع أنحاء العالم، والحائزين على جائزة “نوبل”، وكبار المديرين التنفيذيين من رواد الصناعة، لمناقشة القضايا الساخنة على المستوى العالمي.

وكانت الدورة السادسة للمنتدى (دورة 2023) قد سجلت حضورا قياسيا (أكثر من 8 آلاف شخص). كما تضمنت 22 منتدى فرعيا تمحورت فعالياتها حول مجموعة من المواضيع (إصلاح المالية وابتكارها، الحوكمة الرقمية والاستثمار الأخضر) .

وقد عقد منظمو المنتدى، الشهر الماضي، ندوة ومعرضا ، حيث وجهوا الدعوة إلى شخصات بارزة، من قبيل ممثلي الأمم المتحدة، ومسؤولين حكوميين، وعلماء، وكذا الشركات الأعضاء من أجل المساهمة في عناوين ومواضيع دورة هذا العام.

يشار إلى أن الدورة السابعة لمعرض الصين الدولي للاستيراد ستعقد، خلال أبريل الجاري، سلسلة أخرى من العروض الترويجية على المستوى العالمي (المملكة العربية السعودية، ومصر، والمغرب، والإمارات العربية المتحدة، وكينيا، وبنين ودول أخرى)، بهدف الترويج لهذا الحدث الكبير لفائدة الشركات المهتمة بالتصدير إلى الصين، فضلا عن تسليط الضوء على سياسات الدعم لهذا الحدث الاقتصادي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى