خارج الحدود

إدارة بايدن توجه الكونجرس للموافقة على صفقة مقاتلات إف – 16 لتركيا

وجهت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، مجلس الشيوخ الأمريكي «الكونجرس»، لحثهم على الموافقة على صفقة مقاتلات إف – 16 لتركيا.

وحسبما نقلت وكالات أنباء عالمية، فإن إدارة البيت الأبيض وجهت الكونجرس الأمريكي للموافقة على صفقة توريد طائرات إف – 16 بقيمة 50 مليار دولار أمريكي.

جاء ذلك عقب موافقة البرلمان التركي، أمس الثلاثاء، على انضمام إلى حلف الناتو، بعد موافقة البرلمان التركي على قرار يسمح لهم بالانضمام، والذي جاء بعد تصديق 297 صوتًا على القرار، بجانب رفض 55 عضوًا، وامتناع 4 عن التصويت.

وكانت أحد الشروط التي وضعتها تركيا للموافقة على انضمام السويد إلى الحلف، هو موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على إمدادها بأسطول طائرات إف – 16، كشرط أساسي للموافقة على انضمام ستوكهولم للحلف السياسي – العسكري الأكبر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى