خارج الحدود

أمريكا تبدأ في توفير التمويل الفيدرالي لإعادة بناء جسر بالتيمور

صرح وزير النقل الأمريكي بيت بوتجيج، إن الإدارة الأمريكية للنقل ستوفر المزيد من التمويل الفيدرالي لتغطية تكلفة رفع حطام جسر بالتيمور وفتح الممر المائي أمام حركة السفن.

وأكد «بوتجيج»، في تصريح صحفي حسب ما أفادت قناة الحرة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الإدارة ستستخدم مخططا خاصا بحالة الطوارئ للتمويل من خلال فيدرالية الطرق السريعة، لافتًا إلى إن الإدارة تمكنت من توفير 60 مليون دولار لرفع حطام جسر فرانسيس سكوت كيه في بالتيمور.

وفي هذا السياق أشار الوزير الأمريكي إلى أنه من المحتمل أن نستعين بمساعدة من الكونجرس لدعم هذا التمويل، كما أعرب عن أمله أن تكون الموافقة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

ويذكر إنه منذ حادثة انهيار جسر في مدينة بالتيمور في ولاية ميريلاند الأمريكية بعد صدامه بسفينة شحن ضخمة، توقفت عمليات الشحن من وإلى ميناء بالتيمور.

ويعد  جسر فرانسيس سكوت كي، واحدا من أكثر المرافئ الأمريكية ازدحاما لا سيما أنه أكبر مرفأ للسيارات الجديدة والشاحنات الثقيلة، ولا تزال السفن عالقة داخل ميناء بالتيمور بعد انهيار الجسر وتنتظر 10 سفن على الأقل الدخول.

غلق جميع الممرات في ولاية ميريلاند الأمريكية

ومن جانبه قال «بريندون سكوت» عمدة بالتيمور في وقت سابق إن «أفراد الطوارئ وصلوا إلى مكان الحادث، وأن الجهود جارية بالمكان».

كما أكدت هيئة النقل بولاية ميريلاند، أنه تم إغلاق جميع الممرات في كلا الاتجاهين بسبب الحادث على الجسر وتم تحويل حركة المرور.

ولم تذكر شبكة CNN الإخبارية أن الحادث ألحق أضرارا جسمية بالجسر، دون ورود تقارير فورية عن سقوط قتلى أو مصابين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى