خارج الحدود

أردوغان: نتطلع إلى عقد الكثير من الاتفاقات في مجالات الطاقة والسياحة والتعليم

قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إنه يتطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر، ونسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار.

تركيا تتطلع إلى تطوير العديد من القطاعات

وأوضح، أن تركيا تتطلع إلى تطوير العديد من القطاعات، وعقد الكثير من الاتفاقات في مجالات الطاقة والسياحة والتعليم وتطوير الإنتاج الاقتصادي والأرباح بين البلدين.

وكشف، أن معهد يونس في القاهرة يُعد من أكبر المعاهد في العالم لتعلم اللغة التركية، فسجل وجود 22 ألف طالب مصري، لتعلم اللغة التركية وهو ما يسعده كثيرًا.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركى رجب طيب أردغان، مجموعة اتفاقات تعاون مشتركة بين البلدين، فى إطار الإعلان المشترك حول إعادة تشكيل اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين .

جاء ذلك خلال القمة المصرية – التركية، المشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس رجب طيب وأردوغان في بقصر الاتحادية ، لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى