خارج الحدود

«وصلنا للنهاية وسنحرق البلاد» احتجاجات عائلات المحتجزين وسط مطالبات بصفقة فورية

انطلقت مظاهرات هزت كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، تناولتها جميع الصحف والمواقع الإخبارية العبرية تحت عنوان «نتنياهو يفسد الصفقة»، ووصفتها بأنها الأكبر منذ السابع من أكتوبر بحسب «يسرائيل هيوم»، أو بيان دراماتيكي في مسيرة المحتجزين في تل أبيب: «لقد وصلنا إلى النهاية. سنحرق البلاد»، وفقا لقناة هيئة البث الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي «كان».

وخرج أهالي المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر في مظاهرات عارمة في حي «الكرياه» والذي يعتبر المركز الحكومي ويقع وسط مستوطنة «تل أبيب»، ووفقاً لصحيفة «يسرائيل هيوم»، قال أهالي المختطفين إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يفسد الصفقة، مضيفين: «الائتلاف الحكومي الحالي يستهين بنا».

«نتنياهو لا يريد صفقة»

وفي سياق إفساد نتنياهو للصفقات، قالت القناة 13 في تليفزيون الاحتلال: وزراء في الكابنيت (أيضا في الليكود) يقولون في محادثات مغلقة: «نتنياهو لا يريد صفقة»، ووثق موقع أخبار قبل الجميع العبري مظاهرة لأهالي المختطفين على طريق «بيجين».

وقال موقع «نيوزدسك إسرائيل»: «عدة آلاف أمام الكرياه. يقول داني إلغاريت، شقيق أحد المختطفين: «يجب أن أقول لك «بيبي نتنياهو» لقد نجحت، لقد تمكنت من توحيد الجميع ضدك، أهالي المختطفين وقوة كابلان المناهضة للتغييرات القضائية».

وفي سياق متصل، قال «يسرائيل هيوم»: «المتظاهرون أغلقوا خطوط أيالون السريعة، والشرطة الإسرائيلية اعتقلت 16 متظاهرًا في تل أبيب»، وأشارت إلى أن مئات المتظاهرين يخترقون حواجز للشرطة في شارع غزّة، حيث يقع مقرّ إقامة نتنياهو.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية إنها سترفع حالة التأهب استعدادا لمظاهرات عائلات المحتجزين أمام الكنيست الليلة، وفقا لما نقلته القاهرة الإخبارية.

المتظاهرون: سنحرق الأخضر واليابس

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن عشرات الآلاف مع عائلات الأسرى خرجوا في مسيرات في تل أبيب قرب الكرياه وفي مستوطنات ديزنغوف وقيساريا، وقالوا: «لقد وصل بنا الأمر إلى النهاية، أبناؤنا يقبعون في الأسر منذ 4224 ساعة، من اليوم ستروننا في جميع أنحاء البلاد وسنحرق الأخضر واليابس، لأننا سئمنا من كذبكم، لن نقف مكتوفي الأيدي، يوجد صفقة  مطروحة على الطاولة وفي الحكومة يمنعون تنفيذها، اتفقوا الآن».

ونشر موقع الأخبار العاجلة العبري اعتداءات المتظاهرين الإسرائيليين على الشرطة قائلاً: «محاولة لقلب دورية شرطة  من قبل الفوضويين».

شركات إسرائيلية تسمح لموظفيها بالتظاهر ضد نتنياهو

وأعلنت مئات الشركات أنها تسمح للموظفين بالتظاهر هذا الأسبوع دون الحاجة إلى أيام إجازة، بحسب قالت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية.

وأضافت الصحيفة، أن أكثر من 200 شركة إسرائيلية تبلغ موظفيها بالسماح لهم بالتغيّب عن العمل للمشاركة في تظاهرات هذا الأسبوع أمام الكنيست.

وفي نهاية المطاف، أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن انتهاء الاحتجاجات في تل أبيب، حيث تم اعتقال 16 من «مثيري الشغب» الذين نزلوا وحاولوا قطع طريق أيالون، كما تم تحرير 9 بلاغات بقيمة 1000 شيكل لعرقلة حركة المرور.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى