رياضة

دورتموند يتفوق 1-0 علي باريس والحسم فى حديقة الأمراء (فيديو)

انتهت مباراة بروسيا دورتموند، ضد نظيره باريس سان جيرمان بتفوق الفريق الأصفر 1-0 علي ملعبه ووسط جماهيره، ليتفوق الفريق الألماني في مباراة الذهاب من دوري أبطال أوروبا،  منتظرا مباراة الإياب علي ملعب حديقة الأمراء بباريس، والتي سيسعي فيها فريق باريس سان جيرمان لرد اعتباره وخطف بطاقة التأهل

ملخص المباراة 

وشهد الشوط الأول العديد من المحاولات للفريق الأصفر، إلي أن تمكن فريق بروسيا دورتموند من تسجيل الهدف الأول في شباك باريس سان جيرمان في الدقيقة 35 عن طريق اللاعب فولكروج، والذي سجل ثالث أهدافه هذا الموسم في دوري الأبطال.

كما شهد الشوط الأول حدوث تبديل لفريق باريس سان جيرمان فخرج هيرنانديز وحل مكانه بيرالدو في الدقيقة 42، كانت هناك مطالبات من جانب فريق دورتموند باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم لم يحتسبها شئ.

وشهد الشوط الثاني العديد من المحاولات من الفريق الضيف للعودة في النتيجة لكن دون جدوي، علي الرغم من المحاولات المؤثرة من جانب فريق باريس والتي تمثلت في كرتين بالعارضة في بداية الشوط، فضلاً عن كمية الانفراديات الضائعة، لتنتهي المباراة بنتيجة الشوط الأول 1-0.

تشكيل باريس سان جيرمان الرسمي لمواجهة بروسيا دورتموند في دوري الأبطال

دخل لويس إنريكي، المدير الفني للفريق الباريسي مواجهة دورتموند، بتشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي – ماركينيوس – لوكاس هيرنانديز – نونو مينديز.

خط الوسط: إيمري – فيتينا – فابيان رويز.

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي – كيليان مبابي – برادلي باركولا.

مشوار دورتموند وباريس إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى الدور نصف النهائي من البطولة، بعد التفوق على منافسه في ربع النهائي فريق برشلونة بستة أهداف مقابل أربعة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز البلوجرانا 3-2، بينما فاز فريق العاصمة الفرنسية 4-1 في قلاء الإياب.

بينما تمكن فريق بروسيا دورتموند من الإطاحة بمنافسه الإسباني فريق أتليتكو مدريد بخمسة أهداف مقابل أربعة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز الروخي بلانكوس 2-1، فيما فاز أسُود الفيستفاليا بلقاء الإياب 4-2.

تاريخ مواجهات بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان

وبعد انتصار دورتموند في هذه المباراة، يصبح مجموع اللقائات التي التقي فيها فريقا باريس سا جيرمان وبروسيا دورتموند في 7 مباريات سابقة، حقق فيهم فريق العاصمة الفرنسية الفوز بمواجهتين مقابل فوزين لدورتموند، بينما حسم التعادل ثلاث مباريات بينهما.

ويسعى فريق بروسيا دورتموند متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، إلى الثأر من هزيمته في الجولة الأولى من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ضيفه في مباراة الليلة فريق باريس سان جيرمان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى