خارج الحدود

وسائل إعلام عالمية تكشف: صفقة تبادل رهائن وشيكة بين حماس وكيان الاحتلال

كشفت وسائل إعلام عالمية، عن قرب توصل أطراف التفاوض لصفقة تبادل للمحتجزين بين حماس وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وسائل الإعلام إن الجانب المحتل وافق على الصفقة، لكنه يصر على استمرار الحرب، وهو ما ترفضه مصر متمسكة بمطلب وقف الحرب، وشددت على أهمية تحرك المجتمع الدولي للضغط في اتجاه تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

رد الفصائل الفلسطينية على وسطاء الصفقة

وبحسب شبكة NBC News الأمريكية، فهناك اتفاق على صفقة تبادل رهائن توصل لها المفاوضون «الولايات المتحدة وقطر ومصر وكيان الاحتلال الإسرائيلي» وسيُعرض على حركة حماس، لكن ليس واضحًا ما إذا كانت ستوافق عليه الحركة، وما إطاره الزمني وإذا كان سيتضمن عودة النازحين.

على الجانب الآخر، زعمت وسائل إعلام عبرية أن صفقة تبادل رهائن وشيكة بين الفلسطينيين وحكومة الاحتلال، وقالت صحيفة يسرائيل هيوم عن مصادر: «كيان الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الوسطاء أنه جاهز لتقديم تنازلات في كافة بنود صفقة تبادل الأسرى عدا وقف الحرب».

تفاصيل الصفقة

وقالت القناة 12 الإسرائيلية عن الصفقة: «المرحلة الأولى تشمل 45 يوما تهدئة، والإفراج عن 35 أسيرا “إسرائيليا” وبين 100 إلى 200 أسير فلسطيني مقابل كل محتجز صهيوني في القطاع».

أما صحيفة يديعوت أحرنوت فزعمت: «وافقت إسرائيل على صفقة تبادل الأسرى، خلال اجتماع باريس الذي حضره مسؤولون كبار، وسيتم إرسال الصفقة إلى حماس في انتظار ردها».

وقالت صحيفة إسرائيل هيوم: «تقدر حكومة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة وقطر ومصر أن رد حماس على المخطط المحتمل لصفقة المختطفين سيصل خلال يوم أو يومين».

تعليق وزراء في حكومة الاحتلال على الصفقة

لكن الوزيران المتطرفان في حكومة الاحتلال، ايتمار بن جفير وزير الأمن القومي وبتسئيل سموتريتش وزير المالية  وجها حديثا لرئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: «إذا مضيت بالصفقة كما أُعلن فسنقوم بتفكيك الحكومة» وفقاً لما قاله موقع نيوزدسك العبري .

وسائل إعلام عالمية تكشف: صفقة تبادل رهائن وشيكة بين حماس وكيان الاحتلالبن جفير وسموتريتش

تصعيد عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة

بدأت عائلات المحتجزين تصعيدا ضد صناع القرار في حكومتهم بعد أن كشف جيش الاحتلال عن إكتشافه لـ21 جثة من المحتجزين مدفونين في مقبرة في خان يونس.

يتمثل تصعيدهم في مظاهرات حاشدة تطالب إسقاط حكم بنيامين نتنياهو وحكومته وإعلاق معبر كرم أبو سالم أمام المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وتواصلهم مع حكومات دول أخري.

وسائل إعلام عالمية تكشف: صفقة تبادل رهائن وشيكة بين حماس وكيان الاحتلالمظاهرات تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى