خارج الحدود

وزير خارجية بريطانية يدين بأشد العبارات الهجمات الإيرانية على إسرائيل

حرب إسرائيل وإيران، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الأحد، إنه أدان وبأشد العبارات الهجمات الإيرانية على إسرائيل، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الإيراني أمير عبد اللهيان.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني خلال تغريدة عبر حسابه على موقع إكس، أنه أوضح لوزير الخارجية الإيرانية ضرورة وقف تلك الهجمات المتهورة، وتهدئة التصعيد والإفراج عن السفينة المحتجزة MSC Aries.

Today I formally condemned in the strongest terms Iran’s attack on Israel in a call with Iranian Foreign Minister Amir-Abdollahian.

I made clear that Iran must stop these reckless attacks, de-escalate and release the MSC Aries.

— David Cameron (@David_Cameron) April 14, 2024

عملية الوعد الحق

وكانت إيران نفذت مساء السبت، عملية ردا على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على القنصلية الإيرانية في دمشق، تمثلت في إطلاق العشرات من الطائرات المسيرة من طهران باتجاه إسرائيل، خلال عملية اسمتها إيران بعملية «الوعد الحق».

في السياق ذاته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة دفاعيًا وهجوميًا في مستويات مختلفة، موضحًا، أن إسرائيل تتعاون مع واشنطن من أجل صد الهجمات الأوكرانية.

وأوضح الحرس الثوري الإيراني، أن عملية الوعد الحق الإيرانية، هي جزء من الرد، مضيفة، أنها تستهدف أماكن محددة في إسرائيل للرد على الهجمات الأخيرة ضد مقرات دبلوماسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى