رياضة

سوبر القرن بين الأهلي والزمالك في السعودية، هل يصبح حقيقة؟

تتجه أنظار جماهير الكرة الإفريقية والعربية نحو البطولتين الأغلى داخل القارة السمراء، بعد حسم فريقي الأهلي والترجي التونسي مقعدهما في نهائي دوري الأبطال، بجانب الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية.

وفتح تأهل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، الباب نحو انتظار مواجهة مصرية مرتقبة بين الفريقين في بطولة السوبر الإفريقي الذي يجمع بطلي دوري الأبطال والكونفدرالية.

سوبر القرن بين الأهلي والزمالك في حالة حسم دوري الأبطال والكونفدرالية

ومن المحتمل أن تشهد بطولة السوبر الإفريقي مواجهة مصرية خالصة بين الأهلي والزمالك، وذلك في حالة حسم المارد الأحنر لبطولة دوري الأبطال والتفوق على فريق الترجي، بالإضافة لتتويج الفارس الأبيض بالكونفدرالية على حساب فريق نهضة بركان.

السعودية تقترب من استضافة السوبر الإفريقي

وتقترب السعودية من الحصول على استضافة مباراة نهائي السوبر الإفريقي والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر المقبل.

واستضاف ملعب الملك فهد بمدينة الطائف السعودية نهائي النسخة الأخيرة من بطولة السوبر الإفريقي والذي أقيم بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، وتوج به الفريق الجزائري للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم وقع مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات مع الاتحاد الإفريقي العام الماضي، تهدف إلى استضافة المسابقات وتعزيز فرص النمو للكرة الإفريقية والسعودية.

وشملت مذكرة التفاهم التي وقعت بين الاتحاد السعودي ونظيره الإفريقي على تطوير كرة القدم على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية، واستضافة المباريات.

مشوار الأهلي والزمالك في الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا

وتأهل النادي الاهلي إلى المباراة النهائية بعد تصدر مجموعته في مرحلة المجموعات، وتفوقه على فريق سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين في مباراة ربع النهائي، ثُم اكتساحه لفريق مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في نصف نهائي البطولة، ليضرب موعداً مع بطل تونس فريق الترجي.

وعلى الجانب الأخر، تأهل الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية بعد فوزه بجميع مباريات دور المجموعات باستثناء مواجهة واحدة حسمها التعادل، ثُم تفوقه على فريق فيوتشر في ربع نهائي البطولة، وعبوره إلى المباراة النهائية أمام نهضة بركان المغربي عقب فوزه على دريمز الغاني في الدور نصف النهائي.

سوبر القرن بين الأهلي والزمالك في السعودية، هل يصبح حقيقة؟

الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي على حساب الأهلي 

التقى الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي مرة واحدة في عام 1994 وبالتحديد يوم 16 يناير، واستضافت مدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية أحداث المواجهة، ونجح الأبيض في التتويج باللقب بعد تفوقه على غريمه التقليدي بهدف نظيف بتوقيع أيمن منصور.

وجاء هدف تتويج الزمالك ببطولة السوبر الإفريقي عام 1996 على حساب الأهلي، قبل انتهاء المواجهة بأربع دقائق فقط وبتوقيع أيمن منصور الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أحمد شوبير حارس عرين القلعة الحمراء.

سوبر القرن بين الأهلي والزمالك في السعودية، هل يصبح حقيقة؟

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك إفريقيا

تقابلا الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في البطولات الإفريقية في 10 مباريات، بواقع 9 في دزوري أبطال إفريقيا ومرة واحدة في السوبر الإفريقي كما ذكرنا سلفاً.

على مستوى بطولة دوري أبطال إفريقيا لم ينجح نادي الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي طوال تاريخ مواجهاتهم في البطولة، حيث حقق المارد الأحمر الفوز في ست مباريات مقابل ثلاثة لقاءات حسمهم التعادل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى